in

أفضل 5 مواقع لتحسين سرعة الكتابة على الكيبورد

سرعة الكتابة على الكيبورد

أصبحت الكمبيوترات والهواتف المحمولة مندخلة في حياتنا اليومية ووظائفنا وتعليمنا, أي أنها لم تعد وسيلة ترفيه, بل هي الآن ضرورة للقيام بأعمالنا وللدراسة وللتواصل بشكل جيد. وخاصة في عالم الأعمال, فقد أثبتت التكنولوجيا أنها من الممكن أن تختصر الكثير من الوقت وأن تسهل طريقة التخطيط والتنظيم والإدارة والقيام بالأعمال المختلفة. وهذا أدى بدوره إلى غياب حضور الوسائل التقليدية القديمة مثل الأوراق والأقلام والأرشفة وغيرها من الأساليب التي كانت مستخدمة بشكل واسع في أيامها تلك ولكنها الآن سوف تؤثر سلباً على أيامنا هذه.

حيث في وقتنا الحالي, لا يمكن أن تجد شركة لا تستخدم الكمبيوترات والتكنولوجيا الحديثة, بل أنه من المستحيل أن تنجح أو تستمر شركة في هذا الوقت بدون الاعتماد على التكنولوجيا.

ولهذا أصبحت جميع عمليات الأرشفة والتسجيل والتنظيم والإدارة تقوم من خلال الكمبيوتر. وفي حياتنا العملية أصبح التواصل الاجتماعي يقوم على استخدام الكمبيوتر والأجهزة المحمولة واللوحية, وفي جامعاتنا نعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا, وفي جميع هذه المجالات يوجد العديد من العوامل التي من الممكن أن تحقق أفضل استخدام للكمبيوتر, مثل سرعة الانترنت, جودة الكمبيوتر, التمكن من استخدام الكمبيوتر التي تشمل سرعة الكتابة وهي عامل هام وأساسي, وهي الموضوع الرئيسي الذي سوف نتكلم عنه اليوم.

أهمية سرعة الكتابة:

تعد سرعة الكتابة من أهم المهارات التي من الممكن أن تختصر علينا الكثير من الوقت, وهي من الشروط المطلوبة والهامة جداً في العديد من الوظائف متل السكرتاريا, إدارة الموارد البشرية, إدارة الأعمال بشكل عام وغيرها من الوظائف التي تعتبر سرعة الكتابة شرطاً أساسياً لتحقيق العمل المطلوب بالسرعة والجودتان المطلوبتان.

وإذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر بشكل يومي, فبإمكانك توفير حتى 21 يوم بالسنة فقط عن طريق تحسين وزيادة سرعة الكتابة! وليس هذا فقط فمن الممكن عن طريق زيادة سرعة الكتابة لديك أن تحصل على العديد من الوظائف التي تطلب سرعة الكتابة العالية شرطاً أساسياً, مثل إدخال البيانات.

وفي موضوعنا هذا سوف نقوم بالتحدث عن بعض المواقع التي من الممكن أن تمكننا من زيادة وتحسين سرعة الكتابة عن طريق بعض التمارين والأساليب.

ماهي سرعة الكتابة المقبولة؟

تعد سرعة الكتابة بـ 40 كلمة بالدقيقة هي الحد الأدنى للسرعة المقبولة.

أفضل 5 مواقع لتحسين سرعة الكتابة على الكيبورد:

5- Speed Typing Online:

سرعة الكتابة speed typing online

وهو موقع عالمي باللغة الانكليزية يمكنك من خلاله رؤية النص والقيام بكتابته, ويوفر لك العديد من الإحصائيات عن السرعة والدقة والأخطاء, وهو ليس بحاجة إلى تسجيل حتى تتمكن من التدرب.

يعتبر موقع Speed Typing Online موقع بسيط جداً ولكنه ممتاز لتحسين سرعة الكتابة.

للتوجه إلى Speed Typing Online يمكنك الضغط هنا.

4- The Most Dangerous Writing App:

تحسين سرعة الكتابة على الكيبورد

فكرة الموقع غريبة ومختلفة عن باقي المواقع, وهو موقع جيد جداً لكتاب المقالات, حيث أنه يساعد على تحسين جودة التعبير في الكتابة, وليس فقط لتحسين سرعة الكتابة, مما يجعله معقد وغير فعال بعض الشيء على الأشخاص الذي يريدون فقط تحسين سرعة الكتابة.

حيث ستظهر لك شاشة فارغة وعندها يمكنك البدء من الكتابة, وفي حال توقفك عن الكتابة لمدة 5 ثوان, سوف تخسر, لذلك يجب عليك التفكير والكتابة في نفس الوقت.

للتوجه إلى The Most Dangerous Writing App يمكنك الضغط هنا.

3- ZType:

سرعة الكتابة على الكيبورد
سرعة الكتابة على الكيبورد

لعبة مدهشة وممتعة ومفيدة في نفس الوقت, فكرة اللعبة هي عبارة عن مركبة فضائية عليها أن تواجه المركبات المعادية, ولكي تطلق النار على المركبات يجب أن تكتب الكلمات الموجودة فوق كل مركبة, وسوف يزداد عدد الأعداء تدريجياً وبالتالي يجب عليك زيادة سرعة كتابتك لتتمكن من الصمود.

اللعبة رائعة ومفيدة جداً لزيادة سرعة الكتابة على الكيبورد.

للتوجه إلى لعبة ZType يمكنك الضغط هنا.

2- Typing Trainer:

سرعة الكتابة typing trainer

وهي منصة توفر العديد من الأدوات والدروس والإحصاءات المهمة لتحسين وزيادة سرعة الكتابة على الكيبورد, وهي من أشهر المنصات الموجودة على الانترنت. يجب عليك التسجيل في الموقع لكي تتمكن من تجربة الموقع الذي يوفر لك كل ما هو لازم لتتمكن من زيادة سرعة الكتابة بفعالية.

للتوجه إلى Typing Trainer يمكنك الضغط هنا.

1- مدرب الطباعة:

سرعة الكتابة مدرب الكتابة

لحد الآن لم نقم بذكر أي موقع أو أي برنامج يمكننا من زيادة سرعة الكتابة على الكيبورد باللغة العربية, فكافة المواقع السابقة تساعد على زيادة السرعة فقط باللغة الانكليزية, ولذلك جعلنا موقع مدرب الطباعة في المركز الأول, وذلك لعدم توفر الأدوات التي تساعد من زيادة سرعة الكتابة باللغة العربية.

وعلى الرغم من أنه ليس بتلك الدرجة العالية من التطور, وعلى الرغم من أن النصوص مملة وغير مفهومة أصلاً, لكنه يبقى مفيد جداً لتحسين السرعة باللغة العربية.

للتوجه إلى موقع مدرب الطباعة يمكنك الضغط هنا.

زيادة سرعة الكتابة لا يعد من الأمور الصعبة أو المهارات التي تتطلب الكثير من الوقت لتعلمها, بل أن ساعة واحدة من التدريب يومياً لمدة 4 أسابيع أو حتى أسبوعين, كافية لزيادتها بشكل جيد.

ولكن طبعاً يجب التركيز على طريقة الكتابة, حيث يعد استخدام كلتا اليدين وكافة الأصابع الطريقة الأفضل والأسرع في الكتابة لأنها تختصر العديد من الحركات وتوفر سهولة في تحريك الأصابع إلى الأزرار المطلوبة, فهذه الطريقة تقوم على تقسيم الكيبورد إلى نصفين, النصف الأيمن إلى اليد اليمنى والنصف الأيسر إلى اليد اليسرى, وأيضاً تقسيم كل نصف إلى قطاعات محددة وكل اصبع مسؤول عن قطاع معين.

من غير المفضل أبداً استخدام اصبع واحدة أو اصبعين فقط في كل يد, فهي تعتبر من أسوء الطرق المتبعة في الكتابة على الكيبورد.

في حال وجود أي سؤال أو استفسار لديكم عن الموضوع السابق وكل ما يتعلق به يمكنكم طرح مشكلتكم في مجموعتنا على الفيسبوك وسوف نحاول جاهدين نحن أو أي عضو من أعضائنا الأعزاء حل مشكلتكم والإجابة على سؤالكم.

يمكنكم الضغط على رابط المجموعة للتوجه إليها.

ما هو تقييمك للموضوع؟

19 points
Upvote Downvote
تصميم الأزياء

كورس أونلاين مقدم من جامعة أوكسفورد في تصميم الأزياء

كورسات وشهادات alison

موقع يقدم كورسات وشهادات مجانية في كافة المجالات