in

أحببتهأحببته

العمل عن بعد – أفضل 5 مواقع عربية لإيجاد فرص للعمل عن بعد

عمل عن بعد

مهما تعددت الأسماء بين العمل عن بعد, العمل الحر, العمل بشكل مستقل, العمل من المنزل أو العمل على الانترنت, تبقى الفكرة ذاتها مع وجود اختلافات طفيفة بين هذه المسميات. ويمكننا القول أن العمل عن بعد أصبح ينتشر بشكل كبير في كافة أنحاء العالم, حتى أن بعض الشركات الكبيرة أصبحت تفضل الموظفين عن بعد نظراً للتوفير المادي الذي يقدمه هذا النوع من العمل للشركات.

العمل عن بعد:

عمل عن بعد

العمل عن بعد هو طريقة في العمل لا تستلزمك من أن تذهب إلى مكان العمل والعمل من هناك, بل أنك قادر أن تعمل من منزلك, من الفندق, من المقهى أو المكتبة, أي من أي مكان أنت تريده حتى ولو كان في بلد آخر أو قارة أخرى.

ويعد العمل عن بعد عملاً مريحاً بالنسبة للشركة وبالنسبة للموظف, وذلك لأنه يبسط مفهوم العمل ويوفر الكثير من الزمان والمكان بالنسبة للشركة وللموظف, وبالإضافة إلى أنه يوفر على الموظف المواصلات ووجبة الغداء إن كانت غير مدفوعة من قبل الشركة وغيرها من المصاريف التي يتطلبها أي عمل.

ولكنه طبعاً لا يخلو من المشاكل والسلبيات, حيث أنه يعد مملاً مع الوقت, فليس هنالك زملاء عمل أو أصدقاء, وليس هناك مستجدات وأحاديث, أو أي شيء يرفه عنك أثناء عملك. ومن السلبيات المؤثرة جداً هي عدم وجود عقد عمل وخاصة عندما يكون مركز العمل في بلد آخر, فحتى ولو وجد, ستكون عملية المقاضاة صعبة في حال حدوث أي مشاكل بين الإدارة والموظف.

ولا يقتصر العمل عن بعد على الشركات في البلدان الأجنبية, بل أنه مطلوب أيضاً في كافة البلاد العربية, ويوجد العديد من المصادر التي من الممكن أن تجد فرص عمل عن بعد عن طريقها, ولهذا سوف نعرض لكم في هذا المقال أفضل المواقع والمصادر لكي تجد فرص العمل عن بعد المناسبة لك.

ونود أن ننوه أن العديد من حالات النصب حصلت (أنا تعرضت للنصب أكثر من مرة), حيث أنه بعد إتمام العمل, يعتذر الشخص منك بحجة أنه لا يملك المال أو أن العمل لم يعجبه, ولذلك ننصحكم بأخذ الحذر دائماً.

أفضل 5 مواقع عربية لإيجاد فرص للعمل عن بعد:

5- شغل أونلاين:

عمل عن بعد من المنزل

يقدم موقع شغل أونلاين العديد من الفرص المختلفة وفي العديد من المجالات, وهو أيضاً موقع بسيط وعملية التسجيل والبحث عن الوظائف بسيطة جداً وليست معقدة أبداً.

ولكن بما أن عملية إضافة الفرص مجانية, فبإمكان أي شخص إضافة أي فرصة ولذلك يوجد بعض الأشخاص الذين تعرضوا لعملية النصب عن طريق بعض المعلنين على هذه الموقع.

للتوجه إلى موقع شغل أونلاين يمكنك الضغط هنا.

4- خمسات:

عمل عن بعد خمسات

يعد موقع خمسات من أشهر المواقع العربية في مجال العمل الحر أو العمل عن طريق الانترنت, فكرته مأخوذة من الموقع العالمي Fiverr حيث أن فكرة الموقع تقوم على تقديم عروض بقيمة 5$ دولار, فمثلاً إن كنت مصمم غرافيك, يمكنك إضافة عرض “سوف أقوم بتصميم غلاف لصفحتك على الفيسبوك” وذلك سوف يكون مقابل 5$ دولار وخلال مدة محددة.

يمكنك عن طريق خمسات إضافة عروضك الخاصة, أو تصفح قائمة طلبات العروض الغير موجودة, حيث يمكنك إيجاد العديد من المشاريع أو الوظائف المطلوبة.

ونظراً للعدد الكبير من العروض الموجودة على الموقع, فإننا ننصحكم بإضافة عروض حصرية ولا يوجد الكثير منها على الموقع, وذلك لكي تزيد فرصة اختيار عروضكم من قبل المشتريين.

للتوجه إلى موقع خمسات يمكنك الضغط هنا.

3- منتدى Traidnt:

فرص عمل عن بعد

يعتبر موقع ومنتدى Traidnt من أكبر المنتديات العربية على الإطلاق, وهو منتدى متخصص في الأمور التكنولوجية, العمل عن بعد, الكتابة, المدونات, المواقع, بيع وشراء المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي, التصميم, البرمجة وفرص العمل.

حيث يمكنك بعد التسجيل في الموقع البحث عن الوظائف أو الخدمات المطلوبة, والاتفاق مع صاحب الخدمة على السعر والوقت وغيرها من الأمور.

للتوجه إلى موقع ومنتدى Traidnt يمكنك الضغط هنا.

2- نبش Nabbesh:

عمل عن بعد نبش

يعد موقع نبش من المواقع الجديدة والتي حققت شهرة كبيرة في زمن قصير, حيث يوجد العديد من الشركات العالمية التي طرحت فرص عديدة للعمل عن بعد على هذا الموقع, كشركة IBM أو Careem على سبيل المثال.

مركز الشركة في دبي, الإمارات العربية المتحدة, ويمكن لأي شخص في أي بلد في العالم وليس البلدان العربية فقط الانضمام كمستقل في موقع نبش, والبدء بالبحث عن الفرص المناسبة لمجاله.

للتوجه إلى موقع Nabbesh يمكنك الضغط هنا.

1- مستقل Mostaql:

عمل عن بعد مستقل

الموقع الرائد عربياً في مجال العمل عن بعد, وهو موقع تابع لشركة حسوب, وأفضل وأكبر موقع عربي لكي تجد فرصة العمل المناسبة لك في أي مجال من المجالات.

يوفر موقع مستقل ضمانات عديدة لكافة الأطراف, أي للموظف وللعميل, وذلك مقابل نسبة قليلة يأخذها الموقع من أرباح المستقل.

كل ما عليك هو التوجه إلى الموقع, والتسجيل باستخدام معلوماتك الشخصية, ومن ثم تعديل حسابك الشخصي لكي يصبح احترافياً, وفيه يمكن تحديد خبراتك والخدمات التي من الممكن أن تقدمها للعملاء, ومن ثم يجب عليك إضافة نماذج أعمال في معرض أعمالك وذلك لكي تزيد من فرصة اختيارك من قبل العميل.

ونود أن ننوه أنه لا يمكنك إضافة أكثر من 10 عروض إلى فرص شهرياً في موقع مستقل.

للتوجه إلى موقع مستقل يمكنك الضغط هنا.

نصائح قد تساعدك في العمل عن بعد:

وفي النهاية نود أن نقدم لكم بعض النصائح التي من الممكن أن تساعدكم في طريقكم للعمل عن بعد وأن توفر لكم بعض المشاكل والعقبات التي يتعرض لها العديد:

1- لا تقم بإضافة عرض أو خدمة بدون أن يتوفر لك الخبرة اللازمة لإتمامها, لأنه بهذا سوف تحصل على تقييم غير جيد, الأمر الذي يؤثر سلباً وبشكل كبير على الفرص القادمة.

2- لا تقم بإضافة عرض أو خدمة في حال عدم توفر الوقت اللازم لإتمامها أو في حال انشغالك مثلاً, لأن التأخر في تسليم المشروع سوف يؤدي إلى تقييم سيء من قبل العميل.

3- حاول قدر الإمكان أن تعمل من ضمن المواقع التي تقوم بحمايتك ضد عمليات النصب حتى لو كلفك ذلك بعض الضرائب, وذلك لأن عمليات النصب منتشرة بشكل كبير.

4- حاول أن تحصل على رقم صاحب العمل وعنوانه, عنوان الشركة واسمها, وكافة المعلومات التي من الممكن أن تساعدك في حال حدوث حالة نصب, وذلك عندما تعمل خارج المواقع التي تقدم لك حماية ضد النصب.

5- حاول أن تقدم أفضل ما عندك للعميل, لأن ذلك سوف يساعدك على الحصول على تقييمات إيجابية الأمر الذي يسهل لك القبول في فرص أخرى وبناء اسم جيد لأعمالك.

6- لا تقم بإضافة نماذج أعمال غير ممتازة أو غير كاملة, لأن هذا سوف يعطي صورة سيئة عن عملك ولن تتم الموافقة على عروضك.

في حال وجود أي سؤال أو استفسار لديكم عن العمل عن بعد وكل ما يتعلق به يمكنكم طرح مشكلتكم في مجموعتنا على الفيسبوك وسوف نحاول جاهدين نحن أو أي عضو من أعضائنا الأعزاء حل مشكلتكم والإجابة على سؤالكم.

رابط المجموعة: https://www.facebook.com/groups/1411689362197165/

ما هو تقييمك للموضوع؟

50 points
Upvote Downvote

Comments

One Ping

  1. Pingback:

Loading…

0

التعليقات

0 تعليقات

السيرة الذاتية الاحترافية

أفضل 5 مواقع لتحصل على السيرة الذاتية الاحترافية المطلوبة

كورس في الذكاء الصنعي

كورس مجاني في الذكاء الصنعي والـ Machine Learning مقدم من Google