in

أفضل 5 مواقع لتحصل على السيرة الذاتية الاحترافية المطلوبة

السيرة الذاتية الاحترافية

تعتبر السيرة الذاتية أو الـ CV أو الـ Resume المستند الوحيد الذي يؤثر على عملية دراسة طلبك الوظيفي في عملٍ ما, لأنها المستند الذي سوف يعطي كافة المعلومات المطلوبة عنك وعن مؤهلاتك للحصول على فرصة للمقابلة والتوجه إلى الخطوة القادمة في عملية الحصول على عمل ما. وهذه هي الطريقة المتبعة في أي شركة في العالم, في أي بلد في العالم, وفي أي مجال من مجالات الحياة.

حيث أن السيرة الذاتية هي مستند يحتوي على اختصار من معلوماتك الأساسية, مؤهلاتك, تحصيلاتك العلمية والشهادات التي جنيتها, خبراتك العملية, معلومات الاتصال الخاصة بك, الأنشطة والإنجازات التي قمت بتحقيقها.

ولذلك يجب على سيرتك الذاتية أن تحقق بعض الشروط التي تجعلها مقبولة من قبل الشركات وبالتالي سوف تزيد من فرص حصولك على العمل المطلوب, حيث أن السيرة الذاتية المنسقة والاحترافية تعد أفضل من أي سيرة ذاتية تحوي كافة المعلومات المطلوبة ولكن ذات تنسيق سيء, أخطاء لغوية, تصميم غير جميل, وغيرها من الأمور التي سوف تؤدي إلى رفض طلبك قبل الاطلاع عليه أصلاً.

وفي هذا الموضوع سوف نقوم بإطلاعكم على أفضل 5 مواقع سوف تساعدك في الحصول على سيرة ذاتية احترافية وذات تنسيق عالي وممتاز, الأمر الذي سوف يحسن من فرص قبولك في فرص العمل القادمة.

أفضل 5 مواقع لتحصل على السيرة الذاتية الاحترافية:

5- مستندات غوغل أو Google Docs:

السيرة الذاتية الاحترافية

على الرغم من عدم استخدامه في كتابة السير الذاتية الاحترافية, إلا أن Google توفر لك قالبين جاهزين بتصميم بسيط وجميل وبتنسيق رائع.

حيث بعد تسجيلك للدخول إلى حساب غوغل وتوجهك إلى Google Docs سوف تجد في قائمة Template Gallery قالبين خاصين بالسير الذاتية وبتصميم يختلف من واحدة لأخرى, وكل ما يجب عليك القيام به هو تغيير النص كما هو موجود إلى معلوماتك الأصلية.

السلبية الوحيدة في السير الذاتية المقدمة من Google Docs هي أن هذه السير الذاتية مؤلفة من صفحة واحدة, وعلى الرغم من أن السير الذاتية ذات الصفحة الواحدة مفضلة دائماً, لكن العديد من الأشخاص يضطرون أحياناً إلى إضافة صفحة أخرى وهذا ما يجعل من الأمر صعباً بعض الشيء في السير الذاتية المقدمة من مستندات غوغل.

يمكنك التوجه إلى مستندات غوغل أو Google Docs عن طريق الضغط هنا.

4- CV Maker:

السيرة الذاتية professional cv

يعد من أشهر المواقع المستخدمة لكتابة السير الذاتية الاحترافية, وهو موقع سهل وبسيط, ولست بحاجة إلى التسجيل في الموقع لكي تحصل على سيرتك الذاتية حتى.

يوفر الموقع العديد من القوالب, يمكنك تصفحها لاختيار الأفضل بينها, حيث أن الفروق هي فقط في طريقة التنسيق والتصميم.

يمكنكم التوجه إلى موقع CV Maker عن طريق الضغط هنا.

3- Indeed CV Builder:

السيرة الذاتية الاحترافية indeed

يوفر أكبر محرك بحث للوظائف ومنصة فرص العمل الأشهر Indeed أداة مجانية لبناء السير الذاتية الخاصة بالمستخدمين, وتعد أداة Indeed في بناء السير الذاتية من أفضل الأدوات وذلك لأنها متوافقة مع كافة منصات العمل الموجودة على الانترنت.

حيث يمكنكم بعد التوجه إلى الموقع, التسجيل ومن ثم البدء ببناء سيرتكم الذاتية الاحترافية.

للتوجه إلى موقع Indeed يمكنكم الضغط على هذا الرابط.

2- Live Career:

السيرة الذاتية الاحترافية cv

وهو موقع لاستكشاف فرص العمل وليس فقط أداة لبناء السير الذاتية الاحترافية.

يمكنكم بعد التوجه إلى الموقع, التسجيل والبدء بكتابة السيرة الذاتية.

للتوجه إلى موقع LiveCareer يمكنكم الضغط على هذا الرابط.

1- Visual CV:

السيرة الذاتية الاحترافية resume

يعتبر الكثير من خبراء الموارد البشرية الموقع الأفضل في كتابة السير الذاتية الاحترافية, وهو بالفعل من أفضل المواقع والمنصات أو حتى من الممكن أن يكون الأفضل, وذلك بسبب القوالب التي يوفرها, واللغات العديدة التي يدعمها, حيث أنه يدعم اللغة العربية, ولكن يٌفضل دائماً أن تكون السيرة الذاتية باللغة الانكليزية حتى لو كنت ستسخدمها في بلد عربي.

للتوجه إلى موقع VisualCV يمكنكم الضغط على هذا الرابط.

طبعاً يوجد العديد من المواقع والمنصات الأخرى الشهيرة, المجانية منها والمدفوعة, ولكننا اخترنا لكم أفضل وأسهل وأبسط المواقع التي من الممكن أن تجعل بناء السيرة الذاتية عملية سهلة وسلسلة, وطبعاً فإن هذه المواقع معتمدة ومقبولة من جميع الشركات العالمية. ولكن طبعاً تبقى طريقة سرد المعلومات والتفاصيل من الأمور الهامة جداً والتي سوف نتكلم عنها في مقالات لاحقة.

في حال وجود أي سؤال أو استفسار أو مشكلة متعلقة في المواقع السابقة أو بالسيرة الذاتية بشكل عام, يمكنكم زيارة مجموعتنا على الفيسبوك وطرح المشكلة هناك, وسوف نحاول جاهدين نحن أو أعضاء مجموعة خطوة الأعزاء حل المشكلة والإجابة على استفساراتكم.

يمكنكم التوجه إلى المجموعة عن طريق الضغط هنا.

ما هو تقييمك للموضوع؟

38 points
Upvote Downvote
كورسات وشهادات alison

موقع يقدم كورسات وشهادات مجانية في كافة المجالات

عمل عن بعد

العمل عن بعد – أفضل 5 مواقع عربية لإيجاد فرص للعمل عن بعد