in

موقع يقدم كورسات وشهادات مجانية في كافة المجالات

كورسات وشهادات alison

أصبح التعليم والتعلم الالكتروني من أهم وسائل التعليم المتاحة حالياً, فالعديد من أشهر الجامعات عالمياً أصبحت توفر فرص للدراسة عن بعد وحيازة الشهادات الجامعية دون أي فرق أو اختلاف عن شهادات التعليم التقليدي, وذلك لما يقدمه التعليم الالكتروني من فوائد وتسهيلات للجامعات أو المنصات وللأساتذة وللطلاب.

يتوفر على شبكة الانترنت العديد من المنصات التعليمية المختلفة التي تقدم كورسات وشهادات والتي من الممكن أن تكون مدفوعة أو مجانية, ولكن العديد من هذه المنصات يركز على مجال واحد من المجالات, مثلاً منصة Khan Academy تركز على المعلوماتية, البرمجة, التكنولوجيا.

أي أنه من الصعب أن تجد منصة مجانية تجمع العديد من المجالات أو الاختصاصات أو تقريباً جميعها, ولهذا نقدم لكم اليوم موضوع مميز عن أشهر منصة تعليمية مجانية لمعظم المجالات, من الطب إلى الفيزياء, ومن اللغات إلى الترجمة, والكثير من الاختصاصات.

منصة Alison – أشهر منصة تقدم كورسات وشهادات مجاناً:

بأكثر من مليون ونصف شهادة إتمام وأكثر من 11 مليون عضو مسجل, يعد موقع Alison أشهر موقع مجاني للتعلم الالكتروني, حيث أنه يقدم الكثير من الكورسات في معظم الاختصاصات وباللغات الانكليزية, الفرنسية, الإسبانية, الإيطالية والبرتغالية.

للأسف لا يقدم موقع Alison كورسات باللغة العربية.

يقدم موقع Alison شهادات إتمام الكترونية مجانية وذلك بعد إتمام المادة العلمية الموجودة في الكورس والنجاح في الامتحانات المطلوبة للحصول على الشهادة, ولكن إن كنت تريد شهادة تقليدية فسوف تكلفك بعض الدولارات لكي تصلك إلى منزلك.

كيفية التسجيل في منصة Alison للتعلم الالكتروني:

1- يمكنك الضغط هنا للتوجه إلى الموقع.

كورسات وشهادات

2- اضغط على زر Sign up وقم بتعبئة المعلومات المطلوبة.

كورسات وشهادات

3- قم باختيار الكورس المناسب لك وابدأ بالتعلم!

في حال وجود أي سؤال أو استفسار عن موقع Alison أو عن كل ما يتعلق بالتعلم الالكتروني, يمكنكم زيارة مجموعتنا على الفيسبوك وطرح مشكلتكم, وسوف نحاول جاهدين نحن أو أحد الأعضاء حل المشكلة والإجابة على استفساراتكم.

للتوجه إلى المجموعة يمكنكم الضغط هنا.

ما هو تقييمك للموضوع؟

53 points
Upvote Downvote
سرعة الكتابة على الكيبورد

أفضل 5 مواقع لتحسين سرعة الكتابة على الكيبورد

السيرة الذاتية الاحترافية

أفضل 5 مواقع لتحصل على السيرة الذاتية الاحترافية المطلوبة