in

أغضبنيأغضبني شكراًشكراً أحببتهأحببته

العمل عن بعد – أشهر 8 مواقع عالمية للعمل عن بعد

العمل عن بعد مواقع عالمية

ظهر مفهوم العمل عن بعد مع بدايات القرن الحاضر بسبب تطور تكنولوجيا المعلومات والشبكات والانترنت, حيث أصبح العمل عن بعد هدفاً يسعى وراؤه العديد من الأشخاص الذين يريدون جني دخل إضافي بجانب عملهم الحالي أو بجانب دراستهم, حتى أن بعض الأشخاص من الممكن أن يتركوا وظائفهم مقابل إيجاد فرصة جيدة للعمل عن بعد ومن المنزل, حيث يرون أن عملاً كهذا سيكون وظيفة مريحة وسهلة من الممكن أن توفر عليهم الكثير من المصاريف مثل المواصلات, وجبة الغداء أو الإفطار, … كما أنها ستوفر لهم الكثير من الوقت الذي يضيع أثناء العمل خارج المنزل.

وبالطبع فإن للعمل عن بعد مزايا عديدة, ولكن له سلبيات كثيرة أيضاً فقد وجدت بعض الدراسات أن العمل من المنزل ولعدة سنوات قد يسبب إضرابات نفسية متعددة بسبب الوحدة وعدم التواصل الاجتماعي المباشر. لكن بالنسبة لوظيفة من المنزل بجانب الدراسة أو العمل الأساسي (خارج المنزل), فتعتبر فرصة رائعة وسهلة لأي شخصٍ كان.

وفي موضوعنا اليوم سوف نسرد لكم أشهر وأفضل 8 مواقع عالمية لإيجاد فرص للعمل عن بعد ومن المنزل حول العالم, وفي العديد من الاختصاصات المتختلفة.


أشهر 8 مواقع عالمية للعمل عن بعد:

8- PeoplePerHour:

العمل من المنزل PeoplePerHour

يمكنك عن طريق هذه المنصة عرض خدماتك التي يمكنك تقديمها للمشترين عن طريق وصف دقيق وشامل للخدمة مع السعر المطلوب مقابل الخدمة الواحدة, كما أيضاً يمكنك استعراض الفرص والمشاريع التي يطلبها العملاء والتقديم على ما يناسب اختصاصك.

للتوجه إلى موقع PeoplePerHour الرجاء الضغط هنا.

7- Truelancer:

العمل عن بعد Truelancer


وهو موقع جديد بالنسبة للمواقع التي سوف نقوم بذكرها في هذا الموضوع, ولكن خلال أقل من سنتين أصبح من المواقع الأوائل في مجال العمل المستقل أو العمل عن بعد ومن المنزل, وبالطبع يمكنك Truelancer من استعراض الفرص المختلفة في شتى المجالات.

للتوجه إلى موقع Truelancer الرجاء الضغط هنا.

6- HubStaff:

العمل عن بعد Hubstaff

موقع جديد أيضاً مقارنة مع باقي المواقع, لكن يمكنك عن طريقه إيجاد الكثير من الفرص في العديد من المجالات وخاصة المجالات التي لا تتطلب خبرات كثيرة وشهادات عديدة مثل إدخال البيانات, إدارة صفحات التواصل الاجتماعي, Virtual Assistance,…
قد لا يكون هناك الكثير من الفرص اليومية, ولكن بنفس الوقت لا يوجد ذلك العدد الكبير من المتقدمين, وبهذا تكون نسبة قبولك جيدة جداً في حال كان طلبك كامل وقمت بالإجابة على كافة الأسئلة بشكل صحيح.

للتوجه إلى موقع HubStaff الرجاء الضغط هنا.

5- Guru:

العمل عن بعد Guru

منصة الكترونية يمكنك أن تجد العديد من الفرص مختلفة المجالات من خلالها, قد يعاني الموقع من بعض المشاكل في واجهة المستخدم ولكن عملية التسجيل والتقديم على الفرص سهلة جداً وليس هناك أي صعوبة أو عوائق فيها.

للتوجه إلى موقع Guru الرجاء الضغط هنا.

4- Indeed:

العمل عن بعد Indeed

أشهر وأفضل محرك بحث لفرص العمل على الانترنت, كما يتوفر أيضاً كتطبيق لأجهزة الآيفون والأندرويد. يمكنك البحث من خلاله عن فرص للعمل عن بعد ومن المنزل وسوف تظهر لك العديد من النتائج المتعلقة.
من سلبياته أنه غير مستخدم في بعض البلاد العربية, حيث سيظهر القليل من النتائج فقط, أو حتى لن تظهر أي نتائج أحياناً, ولكن عالمياً يمكنك إيجاد آلاف الفرص المختلفة عن طريقه.

للتوجه إلى موقع Indeed يمكنكم الضغط على الرابط.

3- Fiverr:

العمل من المنزل Fiverr

منصة الكترونية يمكنك عن طريقها عرض الخدمات التي يمكنك تقديمها للزبائن مقابل 5 دولار, كما يمكنك أيضاً زيادة سعر الخدمة الواحدة حتى 300 دولار ولكن فرصة الحصول على مشتري سوف تكون أقل بالطبع في هذه الحالة.
الموقع رائع جداً لأي اختصاص, حيث يمكنك تقديم خدمات الكتابة, الترجمة, استشارات, برمجة,… وأي خدمة تتقنها في أي اختصاص من الممكن أن تجني لك بعض الدولارات عن طريق بيعها.
كما يمكنك تصفح قسم طلبات الزبائن حتى تحصل على مشتريين بشكل أسرع.

للتوجه إلى موقع Fiverr الرجاء الضغط هنا.

2- Freelancer:

العمل من المنزل Freelancer

من أفضل المواقع والمنصات, يمتاز بعملية التسجيل السهلة والبسيطة, كما يوجد فيه الآلاف من الفرص في كافة المجالات والاختصاصات, كما يوفر الموقع أيضاً فرصة للمشاركة في مسابقات التصميم الغرافيكي, والتي قد تساعد المبدعين في ربح 50 دولار على الأقل في المسابقة الواحدة. ولكن من أكبر مشاكله هي أن بعض الأشخاص يدفعون للموقع لكي يروج لهم عروضهم, وبالتالي فعرضك قد يكون هامشياً بالنسبة لباقي العروض.

ومن سلبياته أيضاً, فرص العمل الغير حقيقية, حيث يجب أن تتوخى الحذر من عمليات النصب والاحتيال التي تصدر عن بعض الأشخاص في هذا الموقع.

للتوجه إلى موقع Freelancer يمكنكم الضغط هنا.


1- Upwork:

العمل عن بعد Upwork

يعتبره البعض أشهر وأفضل منصة وموقع الكتروني لإيجاد فرص للعمل عن بعد, فبإمكانك إيجاد الفرصة المناسبة لك مهما كان اختصاصك, من البرمجة, التصميم, الكتابة, الترجمة, إدخال البيانات, خدمة الزبائن, والعديد من الفرص المختلفة التي لابد وأن تجد ما يناسبك منها.

ولكن مع ذلك, من أكبر العيوب التي يعاني منها الموقع هي صعوبة عملية التسجيل في الموقع, فقد تضطر أحياناً إلى تقديم 4 أو 5 طلبات لكي يتم قبولك في المنصة, وأحياناً قد يتم رفض كافة الطلبات حتى ولو حاولت 20 مرة, وذلك لأن الموقع يقوم بقبول عدد معين من الأشخاص في كل مجال, وعند وجود عدد كاف من المتقدمين في مجالٍ ما, سوف يقوم الموقع برفض غالبية الطلبات المتعلقة في هذا المجال.
ولكن حاول دائماً أن تكون معلومات حسابك دقيقة وكاملة حتى يتم قبول طلبك في أسرع وقت.

للتوجه إلى موقع Upwork الرجاء الضغط هنا.


جميع المواقع السابقة ليست متخصصة في مجال معين, وإنما شاملة وعامة, فمن الممكن أن تجد فرص تناسب اختصاصك أو حتى فرص ليست بحاجة إلى تلك الخبرة, مثل إدخال البيانات, خدمة زبائن, دعم فني, مراقبة, Virtual Assitance, والعديد من الفرص المناسبة لأي شخص لديه كمبيوتر وانترنت.
ولكن يجب أن تحاول أن تجد فرصتك عن طريق البحث على أكثر من منصة, والتقديم على الفرص المناسبة جميعاً وعدم الشعور بخيبة الأمل إذا لم يتم اختيار عرضك, لأن هناك المئات من المتقدمين وهناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً مهماً في عملية الاختيار, ولكن في النهاية سوف تجد الفرصة المناسبة لك حتماً.

ما هو تقييمك للموضوع؟

1 point
Upvote Downvote
فرصة عمل عن بعد

فرصة للعمل عن بعد – كتابة محتوى ومقالات باللغة الانكليزية

إدخال بيانات Speedlancer

فرص للعمل عن بعد – إدخال بيانات وتصميم غرافيك وتحرير فيديو في موقع SpeedLancer