in

أحببتهأحببته

10 مواقع وتطبيقات ممتازة جداً لتعلم اللغة الانجليزية

مواقغ وتطبيقات اللغة الانجليزية

تعد اللغة الانجليزية في يومنا هذا, اللغة الأساسية للتواصل والاتصال بين البشر الذين ينتمون إلى دول وثقافات مختلفة على وجه الكرة الأرضية, وبما أنها لغة الكمبيوتر والتكنولوجيا, فقد أصبحت أهميتها تتعدى التواصل فقط, لتصل إلى التعلم والتعليم والعمل ومواكبة التطور العلمي الذي يشهده العالم, أي باختصار, إن اللغة الانجليزية هي لغة أساسية يجب على أي شخص على وجه الكرة الأرضية أن يتعلمها إلى جانب لغته الأم.

ومن مميزات اللغة الانجليزية أنها اللغة المستخدمة في الانترنت والتكنولوجيا والكمبيوتر كما ذكرنا سابقاً, ولهذا يمكنك تحسين لغتك الانجليزية تلقائياً عن طريق استخدامك لهذه الوسائل والوسائط فقط, ولكن إن رغبت بالحصول على شهادةٍ ما مثل التوفل أو الآيلتس IELTS, أو تحسين لغتك بشكل أكبر والتعلم يومياً, فيجب عليك أن تتابع معنا هذا المقال.

لقد أصبح هناك الآلاف من المواقع والتطبيقات التعليمية التي تساعد على تعلم والاطلاع على العلوم الجديدة والفنون واللغات والتي منها اللغة الانجليزية التي نتحدث عنها اليوم, ولكن قد يكون بعض هذه التطبيقات والمواقع غير جديرة وغير فعالة, وقد يكون بعضها صعب الاستخدام وبعضها الآخر مدفوع وغير متاح مجاناً. ولهذا نعرض عليكم اليوم أفضل 10 مواقع وتطبيقات رائعة تساعدكم على تعلم اللغة الانجليزية بشكل ممتاز, ويمكنكم البدء باستخدامها والاستفادة منها بدءاً من اليوم.

مواقع وتطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية:

1- ManyThings:

يوفر موقع ManyThings.org محتوى جيد ومناسب لأي شخص يرغب بتعلم مهارات ومفردات جديدة, حيث يمكنكم أن تجدوا العديد من الألعاب والاختبارات والدروس والشروحات المختلفة والتي غالباً ما تستهدف المبتدئين.

للتوجه إلى موقع ManyThings الرجاء الضغط هنا.


9- Grammarly:

من أفضل الإضافات والمواقع لتحسين القواعد والكتابة باللغة الانجليزية, فالكثير منا يعاني من استخدام القواعد بشكل صحيح أثناء الكتابة, الأخطاء الإملائية, التنقيط وغيرها من المشاكل التي نواجهها عادة اثناء الكتابة.

ولهذا قام مطورو Grammarly بإنشاء موقع الكتروني, إضافة على متصفح كروم وبرنامج على الويندوز لمساعدة أي شخص يعاني من صعوبات الكتابة باللغة الانجليزية.

البرنامج ممتاز جداً ويعتمد على الذكاء الصنعي في اكتشاف الأخطاء القواعدية, الأخطاء الإملائية, أخطاء التنقيط. وهو متاح مجاناً وبشكل مدفوع, ولكن تعد النسخة المجانية كافية.

ننصح اي شخص يرغب بالتقدم إلى فحص التوفل TOEFL أو الآيلتس IELTS بتحميل هذه الإضافة والاستفادة من مميزاتها.

للتوجه إلى موقع Grammarly الرجاء الضغط هنا.

8- BBC Learning English:

وهو من أشهر المواقع لتعلم اللغة الانجليزية, يوفر الكثير من الدروس والكورسات التي تساعد على تحسين القراءة, الكتابة, الاستماع, والقواعد.

يوفر الموقع كورسات ودروس لكافة المستويات من الصفر وحتى المستويات المتقدمة.

للتوجه إلى موقع BBC Learning English الرجاء الضغط هنا.

7- Oxford University Press:

الموقع الرسمي لجامعة Oxford الشهيرة, يوفر محتوى تعليمي جيد جداً ومناسب للعديد من المستويات, قد يكون تصميم الموقع صعب وواجهة المستخدم ليست جيدة مما يسبب بعض الصعوبات أثناء تصفح الموقع, لكنه يستحق أن يكون من المواقع المميزة.

للتوجه إلى موقع Oxford University Press الرجاء الضغط هنا.


6- Duolingo:

وهو من المنصات الغنية عن التعريف والتي لسنا بحاجة إلى كتابة شرح عنها, حيث يعد Duolingo أشهر منصة مستخدمة عالمياً كموقع وتطبيقات على الهواتف المحمولة لتعلم اللغات المختلفة, من الانجليزية إلى الصينية, لأنه يوفر طريقة رائعة جداً في التعليم.

للتوجه إلى موقع Duolingo الرجاء الضغط هنا.


5- edX:

من أشهر المنصات التعليمية التي تستخدمها أفضل الجامعات (مثل جامعة Harvard ومعهد MIT) في العالم لنشر الكورسات المجانية.
يمكنك أن تجد العديد من الكورسات الرائعة والمجانية وللعديد من الاختصاصات والمستويات المختلفة كما يمكنك أن تجد كورسات تحضيرية لفحص الـ IELTS.

للتوجه إلى موقع edX الرجاء الضغط هنا.

اقراً أيضاً: كورس تحضيري ومجاني لفحص الآيلتس IELTS


4- Memrise:

يساعد تطبيق Memrise على الهواتف المحمولة في تعلم المفردات والمصطلحات وتحسين القواعد في العديد من اللغات مثل الانجليزية, الفرنسية, العربية, وغيرها العديد من اللغات الأخرى.

يعد Memrise من التطبيقات المشهورة جداً في هذا المجال, حيث تجاوز عدد المستخدمين 35 مليون وذلك بسبب الطريقة المميزة التي يقدمها التطبيق.

للتوجه إلى موقع Memrise الرجاء الضغط هنا.


3- Beelinguapp:

يساعد تطبيق Beelinguapp في تحسين مهارات القراءة والاستماع وذلك عن طريق عرض النصوص المميزة المأخوذة من كتب وروايات مختلفة والمحتوى الصوتي المميز التي يقدمها التطبيق. يدعم العديد من اللغات مثل الانجليزية طبعاً, الفرنسية, الاسبانية, العربية وغيرها.

للتوجه إلى موقع Beelinguapp الرجاء الضغط هنا.

2- Drops:

من التطبيقات المميزة والجديدة والتي تعتمد على تقديم محتوى تعليمي مميز ومختلف عن باقي التطبيقات والمواقع.
يدعم التطبيق أكثر من 30 لغة منهم اللغة العربية, ويحتوي على تصميم رائع جداً وصور مميزة يساعد على تعلم مفردات جديدة.

للتوجه إلى موقع Drops الرجاء الضغط هنا.


1- HelloTalk:

وهو عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي تصل بين جميع الأشخاص حول العالم الذين يرغبون بتعلم اللغات المختلفة, حيث يدعم التطبيق أكثر من 150 لغة وكما يوفر طرق رائعة في تحسين اللغة الانجليزية عن طريق الدردشة مع المستخدمين الآخرين, الأسئلة والأجوبة, الدروس, وغيرها.

للتوجه إلى موقع HelloTalk الرجاء الضغط هنا.

كانت هذه قائمة بأفضل 10 مواقع وتطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية وتحسين المهارات المختلفة, وطبعاً يبقى كل من الممارسة والدراسة العاملان الأهمان في تحسين اللغة, حيث يجب تخصيص فترة قصيرة من الوقت حتى لو كانت نصف ساعة يومياً يتم التركيز فيها على مهارة معينة وفق برنامج أسبوعي محدد, مثلاً يوم الثلاثاء قراءة, يوم الأربعاء محادثة, وهكذا… لكي يتم تحقيق التطور المطلوب.


ما هو تقييمك للموضوع؟

3 points
Upvote Downvote
العمل عن بعد موقع بعيد

موقع عربي جديد لإيجاد فرص عمل عن بعد

فرصة للعمل عن بعد تعليق صوتي

فرصة للعمل عن بعد – تعليق صوتي