in

أفضل 10 تطبيقات بودكاست عربية وعالمية تستحق التحميل

تطبيقات بودكاست عربية و عالمية


تعتبر برامج البودكاست من البرامج القديمة والتي اندرجت من التطور الطبيعي للراديو العادي الذي كان يستمع إليه آباءنا وأجدادنا في القديم، لذا حاولنا أن نغطي أفضل 10 تطبيقات بودكاست عربية وعالمية يمكنك أن تجدها في أي مكان، والبودكاست بلا شك أصبح واحد من أهم الوسائل التي يمكنك أن تزيد بها معلوماتك أو أن تتعلم شيء جديد.

 فإن كنت من محبي الفضاء وهواته يمكنك أن تجد بودكاست للفضاء وآخر التطورات في ذلك المجال، إن كنت من مُحبي الالعاب فسوف تجد ما يًُناسبك بالتأكيد، ويمكنك أن تجد أكثر من ذلك بكثير وفي مجالات لم تكن تتخيل أنه يمكن أن يكون هناك بودكاست خاص بها، حتي الطبخ يمكنك أن تجد واحداً له.

1-  Anchor – Make your own podcast

هو أول تطبيق يجب أن أقترحه عليك فهو من أكبر التطبيقات علي منصة الاندرويد المختصة في مجال البودكاست العربي والعالمي، وهو أيضاً من التطبيقات التي تُسهل عليك جداً القيام بعمل بودكاست خاص بك، فهو مُقدم من شركة Spotify العالمية المشهورة.

تطبيق anchor بودكاست podcast

ويوفر لك التطبيق العديد من المميزات والتي تُهم بالتأكيد كل شخص له خبرة في البودكاست أو حتي قام بالاستماع إلي أحدهم، فعلي سبيل المثال يمكنك أن تقوم بتشغيل أي مقطع صوتي في الخلفية وذلك يَضفي طابع رائع علي البودكاست الخاص بك ويعطيه الطابع الاحترافي.

كما يُمكنك أن تقوم بنشر ذلك البودكاست في أشهر المنصات العالمية مثل Itunes التابع لشركة أبل، أو حتي Google Podcasts التابع لشركة جوجل، وهما من أكبر الشركات في ذلك المجال وبذلك يُتيح لك أن يتم نشر بودكاستك في أكبر نطاق ممكن.

كما يُتيح لك Anchor كذلك أن تقوم بالتعديل علي البودكاست بعد أن يتم تسجيله، فمثلاً إن كنت تُريد أن تقوم بتقطيع مقاطع مُعينة من البودكاست الخاص بك وكأنك تتعامل مع ملف صوت MP3 عادي.

كما يُمكنك أن تقوم بتنظيم الحلقات وتسميتها ووضع وصف خاص لكل منها، وكل ذلك من أجل أن تظهر جميع حلقاتك السابقة بشكل أكثر نظاماً للزائرين، و لزيادة التفاعل أيضاً بينك وبين المستعمين الخاصين بك يمكن لهم أن يقوموا بإرسال رسائل صوتية في أي وقت أثناء البودكاست، وذلك له أثر كبير في زيادة تفاعل البودكاست الخاص بك.

2-  Castbox

ذلك التطبيق كان من أشهر التطبيقات في مجال البودكاست العربي و العالمي و أفضلها علي جوجل بلاي منذ عام 2016 وذلك كان بإختيار جوجل بلاي بالطبع، يوفر لك التطبيق المئات بل الآلاف من البودكاست العربية والعالمية التي يمكنك أن تتصفحها بشكل سلس وسريع،  كما أن له ميزة كبيرة وهو سهولة التواصل بينك وبين القائم علي البث بواسطة التعليقات أو المجتمع الخاص به و الذي يوفره التطبيق.

تطبيق castbox

كما يتميز التطبيق بسهولة التشغيل، فهو كما يمكنك أن تري يُشبه بشكل كبير جداً مُشغل الموسيقي المتوفر في أي هاتف، يمكنك التشغيل و الإيقاف كما يمكنك أن تقوم بتقديم المقطع 30 ثانية أو تقديمه، كما يمكنك أن تقوم بتحميل ذلك البودكاست أو أن تقوم بالمشاركة بشكل مباشر، فهو من وجهة نظري من أسلس التطبيقات في ذلك المجال.

3- Google Podcasts

بالطبع لا يمكن أن تجاهل تطبيق جوجل و هو عملاق التطبيقات المختلفة، فتطبيق جوجل من أشهر البرامج في ذلك المجال كذلك وإن كان التطبيق جديد إلي حد ما وما زال يحتاج إلي بعض التطوير، إلا أنه وبلا شك سوف يكون في المستقبل من أكبر التطبيقات في مجال البودكاست العربي والعالمي.

Google podcasts غوغل بودكاستس

والتطبيق سهل جداً في التعامل من ناحية الاستماع إلي البودكاست أو حتي أن تقوم أنت شخصياً بعمل البودكاست الخاص بك، يمكنك أن تقوم بعمل قناة خاصة بك بسهولة، وتنظيم الحلقات السابقة والتفاعل معها بشتي الطرق الممكنة، كما أنه يتميز بواجهة سلسة كذلك.

4- Pocket Casts

من أكبر التطبيقات في ذلك المجال أيضاً، تم إعادة تصميم ذلك التطبيق ليصبح علي شكله الحالي في عام 2019 و أصبح أسهل بكثير من النسخة التي سبقته، به نفس المميزات كذلك التي في التطبيقات السابقة من سهولة الاستخدام، وسهولة التصفح.

Pocket Casts

كما يُعطيك التطبيق إمكانية أكبر في أن تقوم بتخصيص شكل التطبيق وشكل البودكاست الخاص بك ليظهر في أبهي شكل، كما يمكنك أن تقوم بعمل مُزامنة مع الاجهزة الأخرى الخاصة بك بسهولة.

وإن كان ذلك التطبيق هو أنسب أكثر لمن يُحب الاستماع إلي البودكاست الأجنبي بسبب ما يحتويه علي عدد كبير جداً من البودكاست الغير عربي، وقد تجد به بعض البودكاست العربي كذلك ولكنه قليل.

قد يُعجبك أيضاً : أفضل مواقع لتحميل الصور

5- Podbean

يُعتبر ذلك التطبيق من بين أفضل 50 تطبيق للبودكاست علي المنصتين الاندرويد و الايفون و ذلك بشهادة جوجل بلاي المتجر الاشهر لتنزيل برامج الاندرويد، وهو من أسهل تطبيقات البودكاست كذلك بواجهة سلسلة ونظيفة، يمكنك أن تقوم بمتابعة أي بودكاست تُحب أو أن تقوم بعمل البودكاست الخاص بك أنت، وكل ذلك بإتباع خطوات بسيطة.

تطبيق podBean

كما يوفر التطبيق كذلك إمكانية تحميل البودكاست الذي تُريد، فيمكنك أن تقوم بتحميل أي بودكاست فائت لك علي سبيل المثال وتسمعه في أي وقت شئت.

كما يتميز التطبيق ببعض المميزات الجانبية الأخرى التي تزيد من تجربة الاستماع مثل أنك تستطيع أن تقوم بعمل القائمة الخاصة بك وتُضيف إليها كل ما تُريد بشكل سريع، كما يمكنك أن تتحكم في الصوت بشكل كامل مثل أن تقوم بالتقديم والتأخير، وحتي التسريع من المقاطع التي قد يتكلم بها صاحب البث بشكل بطيء.

6-Podcast Addict

هذا التطبيق حائز علي ما يزيد من 10 مليون تحميل في جوجل بلاي، بجانب ما يزيد علي نصف مليون مُراجعة! كما يحتوي التطبيق علي ما يزيد من 2 مليار حلقة منذ بداية إنشاء التطبيق، ولديه تقييم مُرتفع كذلك في جوجل بلاي.

podcastaddict تطبيق

يُتيح لك التطبيق أن تقوم بعمل بث مُباشر خاص بك بشكل سهل جداً كغيره من التطبيقات التي قمنا بتوضيحها، ولكن ما يُميزه حقاً هو سهولة مشاركة ذلك البث في قنوات اليوتيوب وعلى وسائل التواصل الأخرى بشكل يجعله أسهل في نشر المقاطع الخاصة بك، مع إمكانية المشاركة في الخلاصات أو ما يُطلق عليها ال RSS إن كانت لديك فكرة عنها فهي من أشهر وأقدم وسائل التواصل والنشر عبر الأنترنت.

ولكن التطبيق يحتوي علي بعض الأعلانات مثل البانر الصغير في أسفل التطبيق، بجانب بعض الأعلانات في أماكن مختلفة في الشاشة، كما يُتيح لك التطبيق بأن تقوم بالشراء من داخله لتحظى ببعض المميزات الأخرى.

7- Breaker لأجهزة الأيفون

التطبيق الأول علي القائمة المجاني تماماً والمتوفر حصرياً علي أجهزة الأيفون، يحتوي التطبيق علي ما يزيد عن 700 ألف بودكاست جاهز لك لإكتشافه! كما أن التطبيق يوفر لكل المستخدمين مُجتمع خاص بهم لكي يشاركوا به الآراء المختلفة، ويستطيع كل شخص صاحب بودكاست أن يقوم بالتواصل مع المستمعين بشكل أسرع وأسهل.

بودكاست breaker

كما يُتيح لك التحكم الكامل في مقاطع الصوت المختلفة، كأن تقوم بتسريع الصوت، فيوفر لك التطبيق سرعة بداية من نصف السرعة العادية، وحتي يمكنك أن تصل إلي 3 أضعاف السرعة، وكشخص لا يحب الأستماع إلي المقاطع الطويلة بالسرعة العادية، فهو الخيار الأنسب لي.

كما يمكن للتطبيق أن يقوم بعمل تخطي لكل فترات الوقوف في الفيديو لكي تحظي بمقطع فيديو صافي بدون وقفات مملة، كما يوجد خاصية تحميل الحلقات، ولمحة قد تكون مُهمة للبعض وهو الوضع الليلي للتطبيق فهو وضع مُريح للعين جداً وخاصة في الفترات المتأخرة من الليل.

8- Overcast لأجهزة الأيفون 

تطبيق آخر لمستخدمي نظام ال IOS أو الأيفون، وهو أحد التطبيقات السهلة في التعامل أو ال User Friendly بسبب وجهته البسيطة و خواصه الكثيرة التي تجعل التجربة الخاصة بك مختلفة في كل مرة.

overcast بودكاست تطبيق

يمكنك أن تقوم بمتابعة البودكاست الذي تحبه، كما يمكنك أن تقوم بتحميل تلك المقاطع لكي تسمعها في أي وقت آخر، كما يمكنك أيضاً أن تقوم بعمل تضخيم للصوت أو Boost وهي ميزة قد لا تُوجد في بعض التطبيقات الأخرى، كما يُمكنك أيضاً أن تقوم بتخصيص ألوان كل شيء في التطبيق بالشكل المناسب بالنسبة إليك.

كما يمكنك أن تقوم بعمل قوائم التشغيل الخاصة بك لتقوم بضم كل المقاطع التي تُريد أن تضيفها إلي تنسيق خاص بها، وذلك يُعطي خاصية أكبر في التنظيم وسهولة الوصول إلي البودكاست الذي تُريد.

9-  Stitcher للاندرويد والأيفون

ذلك التطبيق متوفر علي النسختين الأندرويد و IOS ما يجعل للتطبيق عدد كبير جداً من المستخدمين من حول العالم، يحتوي التطبيق علي عدد كبير من المميزات كما سبقت شرحها في التطبيقات السابقة مثل تحميل البودكاست الفائت وخواص تسريع الفيديو، كما يمكنك أن تقوم بعمل Playlists لكل البودكاست الذي تُريد أن تحفظه وترجع إليه في وقت لاحق.

stitcher بودكاست

كما يتوفر التطبيق علي عضوية مُميزة أو Premuim وفيه عدد من المميزات عن العضوية العادية فيمكنك أن تتمتع بالمحتوي الحصري الذي يُقدمه التطبيق لكل أصحاب العضويات المُميزة، كما يُمكنك أن تحصل علي بعض المميزات الأخرى.

كما يمكنك أن تصل للتطبيق بشكل سهل جداً عن طريق ربطه بأجهزة Amazon Echo و جهاز Alexa إن كنت تمتلك أحدهم، مع سهولة الوصول إلي البودكاست من داخل التطبيق عن طريق الأوامر الصوتية التي تربطها مع التطبيق.

10- TuneIn Radio

 هل انت من مُحبي كرة السلة او الرياضات القتالية العالمية؟ إذاً ذلك التطبيق هو الأنسب إليك بلا شك، فأهم ما يُميز التطبيق هو أنه يُغطي عدد كبير من الرياضات من حول العالم، مثل كرة القدم وكرة القدم الأمريكية، بجانب كرة السلة، كا يُوفر التطبيق البث المباشر لكل ما يدور في تلك الرياضات لحظة بلحظة!

tunein app تطبيق

كما أن التطبيق كذلك يتوفر علي قنوات أخري لكل المهتمين بالأخبار من حول العالم من أشهر مصادر الأخبار العالمية مثل CNN و BBC و شبكة FOX الإخبارية، وكل ذلك فقط علي بُعد خطوات قليلة منك.

كما أن التطبيق كذلك يتوفر علي البودكاست العالمي بكل المميزات الأخري التي تُوجد في أي تطبيق، فإن كنت تبحث عن تطبيق شامل يحتوي على عدد كبير جداً من المميزات بجانب البودكاست، فأنصحك بذلك التطبيق.

ما هو تقييمك للموضوع؟

Written by Guest

10 إضافات ووردبريس WordPress ستجعل موقعك مثالياً

10 إضافات ووردبريس WordPress ستجعل موقعك الإلكتروني مثالياً!

5 شخصيات ناجحة بدأت من الصفر

5 شخصيات ناجحة وملهمة بدأت من الصفر