in

أفضل 10 جنسيات يمكنك أن تشتريها مقابل المال

جنسيات يمكنك أن تشتريها

هل حلمت من قبل أن تكون لديك جنسبة أخرى غير جنسيتك؟ قد يبدو ذلك الأمر شيء مُعقد بالنسبة إلي بعض الأشخاص ولكن لا! إن كنت أدرت أن تقوم بالسفر إلي إحدي الدول من حول العالم ولكن تشعر أن الإجراءات إلي تلك البلاد صعبة وتحتاج إلي كثير من الوقت، ولكن في الواقع إن كنت تمتلك المال فكل ذلك لا مشكلة به!

يوجد عدد من الدول من حول العالم التي تسمح لأي شخص أن يقوم بالحصول علي جنسية في بلدها، ومن بعدها إقامة في تلك البلد بلا شك.

ولكن في الحقيقة فتلك العملية وإن بدت لك سهلة، إلا أنها تحتاج إلي كثير المال، وأعني بكلمة كثير أنها ملايين الدولارات، فتلك الجنسيات أو البلاد تسمح للمليونيرات بأخذ الجنسية مقابل المال.

كل ذلك بالطبع لن يستطيع عدد كبير من الناس القيام به، ولكن بالطبع لإن كنت مليونير وتُريد أن تشتري جنسية فسوف أُخبرك كيف تحصل عليها.

أما إن لم تكن أحد المليونيرات فيمكنك أن تقرأ كذلك، لكي تكون على معرفة بكل ما هو غريب في هذا العالم!

ومُعظم تلك الدول التي تقوم بمنح الجنسيات مقابل المال يمكنك أن تحصل علي الجنسية منها بإحدى تلك الطرق إما أن تقوم بشراء عقار في تلك البلد يقيمة مُعينة وبعدها يُنظر إليك وإلي طلبك.

افضل دول لشراء جنسية مقابل المال

 أو أن تقوم بالإستثمار في البلد بمبلغ مُعين تحدده الدولة، أو عن طريق إيداع مبلغ في أحد البنوك التي تقوم بتحديدها الدولة، أو حتي أن تقوم بالتبرع بالمال إلي الجمعيات الخيرية غير الربحية التي تحددها البلد.

والهدف من ذلك واضح جداً وهو رغبة تلك الدول في جذب رجال الأعمال والمزيد من المستثمرين إلى الدولة عن طريق مثل تلك الأعمال، وذلك القرار في الوقع ليس بجديد أبداً بل موجود بالفعل منذ عام 1980 ولكن ليست جميع الدول تُطبق مثل تلك الشروط.

1- النمسا: 10 مليون دولار 

النمسا من أقوي دول العالم من ناحية الإقتصاد، وهي بلد جاذبة جداً إلي الإستثمارات التي يودعها رجال الأعمال في ذلك البلد، ومن أحد تلك الأمور هو الجنسية.

فتوفر النمسا شراء جنسيتها مقابل 10 ملايين دولار فقط! لا تستغرب أي مبلغ سأقوم بذكره هنا، فهو بالفعل شيء قد يصدمك ولكن تلك الأمور موجودة فعلاً.

شراء جنسية النمسا

ولكن بالطبع فإن النمسا من أقوى الجنسيات الأوروبية التي يمكنك ان تحوز عليها، كما أنها تسمح لك بالدخول إلي ما يزيد علي 160 بلد أوروبي وغير أوروبي إليها دون تأشيرة.

2- قبرص: 6 مليون دولار 

أنت محظوظ بالفعل، فقد تم تخفيض تلك الجنسية من ما يزيد علي 30 مليون دولار حتي وصلت إلي 6 مليون دولار بسبب الأزمة المالية التي ضربت العالم في فترة من الفترات!

فهي أفضل ثاني جنسية يمكنك أن تحصل عليها، فهي من الدول القوية جداً في أوروبا والتي تتميز بإرتفاع مستوي المعيشة والأماكن السياحية الخلابة.

كل ذلك بجانب الأقتصاد القوي الذي تتمتع به تلك البلد، وهي تُعتبر من أكبر الجزر في البحر الأبيض المتوسط مساحةً وجمالاً أيضاً.

كما أن لها عضوية في الإتحاد الأوروبي ما يجعل مواطنيها يستطيعون التنقل بحرية كبيرة في الدول الأوروبية التي هي في الإتحاد، بجانب عدد كبير من دول العالم كذلك.

3-مالطا: 1.75 مليون دولار

تقع تلك الجزيرة الساحرة في جنوب صقلية، والتي تقع بدورها في البحر الأبيض المتوسط، ومن أهم ما تقوم به تلك الجزيرة هو إجتذاب رجال الأعمال والمستثمرين.

وهي واحدة من دول الإتحاد الأوروبي بدورها كذلك، وتقوم بذلك لكي تقوم برفع الأقتصاد الخاص بها.

مالطا جنسية جواز سفر

كما أن تلك الجزيرة بها عدد كبير جداً من المعالم السياحية التي تجذب إليها عدد كبير جداً من السياح في كل سنة، وقد تكون سمعت عن إسمها من قبل في ذكر الراحة والرفاهية في تلك الجزيرة.

4- المجر: 322 ألف دولار

قام المسؤولين في المجر أو المشرعون في الماضي بتعديل قانون الهجرة إلي داخل المجر، ما يجعل الحصول علي جنسية إستثمارية في المجر سهلة وبسيطة.

وهو ما يُشبه الإقامة الدائمة في تلك البلد الرائع، ولكي يمكنك الحصول علي الجنسية الخاصة بتلك البلد يجب عليك أن تقوم بشراء ما يُعادل 322 ألف دولار سندات حكومية مُعينة.

المجر شراء جنسية

وبعد الشراء يمكن إعتبارك واحد من أهل المجر، وحاصل علي الجنسية الخاصة بهم، وهو ما يحمل المستثمرين علي الحصول علي تلك الجنسية.

5- غرياندا: 311 ألف دولار

من أجمل الجزر الموجودة في البحر الكاريبي، من شروط الجزيرة لكي يمكنك أن تقوم بالحصول علي تلك الجنسية هو أن تقوم بإستثمار مبلغ 311 ألف دولار في أسهم الشركات المحلية في تلك الجزيرة.

ويتضمن المبلغ السابق ذكره كل التكاليف القانونبية بجانب التكاليف الحكومية، بجانب أيضاً إصدار جواز السفر ما يجعل ذلك المبلغ هو المبلغ المُحدد بالظبط لكي يمكنك أن تحصل علي الجنسية من تلك الجزيرة.

يمكنك أيضاً قراءة :كل ما تريد معرفته عن استعداد كندا لاستقبال مليون مهاجر

6- سانت كيتس ونيفيز: 250 ألف دولار

وهي أحد الجزر الموجودة في البحر الكاريبي كذلك ،لكي يمكنك الحصول علي الجنسية أو حتي طلبها، ما يفصلك بينها وبين الطلب هو 3 صفحات فقط!

يمكن لأي شخص قام أو يقوم بإستثمار مبلغ 400 ألف دولار في شراء أي عقار في تلك الجزيرة، أو حتي التبرع بمبلغ 250 ألف دولار لمؤسسة لتنويع صناعة السكر في تلك الجزيرة.

وإن كنت تحمل جواز سفر تلك الجزيرة زيارة أكثر من ما يزيد علي 1300 دولة من دون حاجتك إلي وجود أي تأثيرة لدخول تلك البلاد، ميزة كبيرة جداً في حد ذاتها.

7- أنتيجوا وبربودا: 200 ألف دولار

واحدة من جزر البحر الكاريبي كذلك، وتقع شرق جزيرة تُسمي بسانت كيت، ويمكنك الحصول علي الجنسية من تلك الجزيرة عن طريق الإستثمار كذلك.

وذلك عن طريق شراء عقار يبلغ 400 ألف دولار في أي مجال حكومي، أو حتي أن تقوم بالتبرع إلي أي مؤسسة خيرية في تلك الجزيرة بسعر 200 ألف دولار.

8-الدومينيكان: 100 ألف دولار 

تُعتبر الأرخص في القائمة معنا اليوم، جزيرة الدومينيكا ليست جمهورية كما يعتقد بعض، ولكنها جزيرة منفصلة عن تلك الجمهورية، فهي جزيرة من أحد جزائر البحر الكاريبي.

وما يلفت النظر بشدة أن عدد سكانها هو 73 ألف نسمة فقط! كما يمكن لأي فرد أن يحصل علي تلك الجنسية عن طريق وضع 100 ألف دولار في بنك تلك الجزيرة الوطني.

الدومينيكان شراء جنسية

وذلك كان بالنسبة إلي الفرد الأعزب، أما بالنسبة للمتزوجين يجب عليه أن يقوم بإيداع 175 ألف دولار في نفس البنك للحصول علي الجنسية.

9- بعض الجزر الكاريبية الأخري مثل: “سانت لوسيا” و “أنتيغوا” مقابل 100 ألف دولار

يمكنك أن تلاحظ من خلال بعض من الأسماء التي سبق ذكرها في المقال، أن عدد كبير جداً من الجزر الكاريبي يمكنك أن تقوم بشراء الجنسية بها مقابل المال.

ومن تلك الجزر كذلك باقي جزر تقع في البحر الكاريبي مهما “سانت لوسيا” و “أنتيغوا”، ويمكنك أن تقوم بشراء تلك الجنسيات مقابل الأستثمار الذي يبلغ قدره 100 ألف دولار فقط.

10-باقي دول أوروبا 

ويوجد عدد كبير جدأص من الدول في أوروبا يمكنك أن تقوم بشراء الجنسية بها، ولكن تلك الشروط معقدة قليلاً عن السابقة فعلى سبيل المثال:

بلغاريا: يمكنك أن تحصل علي إقامة في تلك البلد بمقابل نصف مليون يورو كمرحلة أولى، ثم بعدها يمكنك أن تقوم بطلب جواز سفر خاص بتلك البلد وبالتالي الحصول علي جنسية.

اليونان: يمكنك شراء الجنسية بقيمة 250 ألف يورو عن طريق شراء عقار بنفس المبلغ في البلد.

إسبانيا: يجب عليك أن تقوم بإنتظار 10 سنوات بعد أن تقوم بشراء أي عقار في البلد بقيمة نصف مليون يورو.

الولايات المتحدة الأمريكية: أما بالنسبة إلي البلد الأقوى والتي من الصعب الحصول علي جنسية إلي تلك البلد وخاصة من الدول العربية، فيمكنك أن تحصل علي الإقامة الدائمة أو “Green Card” عن طريق الإستثمار أيضاً.

يمكنك أن تستثمر في مشروع يتراوح بين 500 ألف دولار وحتى 1 مليون دولار في البلد، وعن طريق الكارت الأخضر الخاص بالولايات المتحدة يمكنها أن تُسهل عليك جداً الحصول علي الجنسية.

كندا: يجب عليك أن تقوم بإستثمار بشرط أن يتجاوز ذلك الإستثمار مليون دولار كندي في أحد الاعمال او البنوك أو حتي الشهادات الوسندات الحكومية التي تقوم بتحديدها الدولة.

ما هو تقييمك للموضوع؟

Written by Ziad M

5 شخصيات ناجحة بدأت من الصفر

5 شخصيات ناجحة وملهمة بدأت من الصفر

كيف تختار تخصصك الجامعي الأفضل لك

كيف تختار تخصصك الجامعي الأفضل بالنسبة لك؟