in ,

أفضل التطبيقات لممارسة الرياضة من المنزل للأندرويد والايفون

تطبيقات لممارسة الرياضة من المنزل اندرويد ايفون


لا شك أن ممارسة الرياضة بعيدًا عن كونها عامل من عوامل تحسين اللياقة البدنيه للجسم إلى جانب البرامج الغذائية المكملة، إلا أنه يخفى لدي الكثير أن الرياضة من مسببات السعادة وتحسين الحالة المزاجية، وتحرير كم هائل من الطاقة الإيجابية التي تساعد في جعل الحياة أكثر نشاطًا وأكثر ابتهاجًا.

ولأن الحياة قد تزدحم بالكثير من المهام التي قد تعيق الذهاب إلي صالات اللياقة البدنيه وصالات الچيم، وأيضًا الكسل والتكاليف المادية التي لا يتحملها البعض، مما قد يجعل ذلك بالأمر العسير وبالقرار الصعب لدى أغلب الناس ممن يريدون القيام بها خصوصًا ممن يعانون من مشاكل في زيادة الوزن والسمنة وأمراض السكر والضغط والكثير من الأمراض التي تعد الرياضة من أكبر الروادع لتلك الأمراض ومن أفضل الموانع للتدخين والمخدرات، وعن كم الطاقة الإيجابية والنشوة المزاجية التي تجلبها السعادة.

إليكم أفضل التطبيقات التي تساعد في ممارسة الرياضة في المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية، فقط حمل التطبيق المناسب على هاتفك المحمول وابدء في الاستمتاع بممارسة الرياضة في المنزل.

5 من أفضل التطبيقات لممارسة الرياضة من المنزل للأندرويد والايفون:

1- تطبيق Sworkit

تطبيق sworkit

يعد هذا التطبيق من التطبيقات الرائعة والتي حققت نجاحًا كبيرًا منذ ترويجه إلى عالم الأنترنت، فالتطبيق يعد وكأنه مدرب لياقة بدنية خاص بك ويقوم بتدريبك في المنزل حسب احتياجاتك وحسب نوعية التمارين التي تفضلها فيحتوي على العديد من أنواع التمارين المختلفة كاليوجا والإطالة وتمارين القوة والعديد من التمارين الآخرى التي يمكنك تحديدها حسب ميولك الخاصة. 

ومن الممتع في البرنامج قصر الوقت المطلوب لممارسة التمارين مما قد يقضي على الملل ويحث على الإنجاز وإنهاء التمارين في وقت قصيرة وبصورة جيدة جدًا كما أنه يمكنك تحديد الوقت الخاص بالتمارين.

يقوم البرنامج بحفظ كافة النتائج والمراحل التي تقوم بإنجازها لاستكمال التمارين والوصول إلى الهدف المنشود.

كما أن البرنامج يقوم على عامل البناء التصاعدي من الأسهل إلى الأصعب وذلك لدفع الروح الحماسية والتشجيع على إنهاء التمارين وإضفاء نوعًا من التشويق لإكمال التمارين والقضاء على الرتابة والملل.

تحميل تطبيق sworit للandroid.
تحميل تطبيق sworkit للios.

2- تطبيق fit on

تطبيق fiton

من أحد التطبيقات المميزة والذي قد أثبت أيضًا فاعليته ونجاحه الرهيب وقد أقترحه العديد من ممثلي الرياضات المختلفة ليس فقط مدربي اللياقة البدنية فهو يحوي العديد من التمارين المختلفة التي تتعدى مئات التمارين فهو بمثابة جيم خاص لك في المنزل متكامل الأدوات.

والجميل في هذا البرنامج مما قد يستحق الإشادة عليه هو وجود جزء خاص من التمارين المخصصة للنساء الحوامل مما يتناسب مع وضعيتهم وحالاتهم ومما يساعدهم في تحسين الحالة الجسدية واللياقة الخاصة بهم أثناء فترة الحمل.

تحميل تطبيق fiton للandroid.
تحميل تطبيق fiton للios.

3- تطبيق 8Fit

تطبيق 8fit

يعد هذا التطبيق سلاحًا مزدوجًا لتكوين جسم متكامل، فهو لا يقتصر على كونه تطبيقًا يعرض التمارين الرياضية بأنواعها المختلفة التي تعمل على جميع عضلات الجسم بما فيهم عضلات الصدر والذراع والبطن والظهر والقدم، حيث يوفر العديد من التمارين للعضلات والأجزاء الخاصة، بل يتيح أيضًا نظام غذائي متكامل بجانب تلك التمارين الرياضية.

فيمكنك تحديد نظامك الغذائي وقدر ال calories التي يحتاج إليها الجسم بما في ذلك وضع حمية غذائية إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن أو نقص في الوزن ليصل بك إلى جسد رياضي مثالي متكامل من كلا الجانبين الرياضي والغذائي. 

تحميل تطبيق 8fit للandroid.
تحميل تطبيق 8fit للios.

4- تطبيق Seven

تطبيق seven app

يعد من أفضل التطبيقات وأكثرها أنتشارًا وقد تم تسميته بهذا الأسم لأن مدة التمارين فيه سبعة دقائق فقط يوميًا فيتيح لك تلك المدة الزمنية فقط يوميًا لكي تصل إلى جسد متناسق ولائق بدنيًا.

أما عن كون مدة التمارين قصيرة للحد الذي يجعلها سبعة دقائق فقط، فلقد صممت التمارين الرياضية والأداء البدني به بطريقة علمية تسمى “التدريب المتواتر عالي الكثافة-HIIT” وهو يعتمد على زيادة الكتلة العضلية إلى جانب اللياقة البدنية لتحقيق أكبر أستفادة ممكنة وفي وقت وجيز للقضاء على الملل وإنجاز وقت قصير من الأستفادة البدنية يوميًا.

كما أن البرنامج يحتوي على العديد من التمارين التي تشمل العديد من المناطق في الجسم حيث يمكنك تحديد الجزء الذي تريده، فقط 12 تمرين يومي كل تمرين مدته 30 ثانيه فقط مع 10 ثواني من الراحة بين التمارين.

كما أنه يتيح الأتصال بأشخاص آخرين مما يتيح جانب المنافسة في آداء التمارين، الأمر الذي يشجع على أداء الرياضة ويخلق روحًا من المنافسة والحماسة.

تحميل تطبيق seven للandroid.
تحميل تطبيق seven للios.

5- تطبيق Home Workout – No Equipment

تطبيق homeworkout no equipment

وغالبًا الأسم له دلالة على المحتوى فهذا التطبيق لا يحتاج إلا أي شيء، لا يحتاج أدوات أو مدرب أو مكان واسع، فقط يحتاج إلى المتدرب.

ويحتوي على تمارين لشد البطن والتسخين وتمارين للصدر والمؤخرة والإطالة وتمارين الذراعين وغيرها من التمارين الآخرى.

ويوجد أيضًا فيديوهات توجيهية ومخططات للوزن وتتبع الجلسات الخاصة بتمارينك.

تحميل تطبيق Home Workout – No Equipment للandroid.

تحميل تطبيق Home Workout – No Equipment للios.

في النهاية، ما عليك سوى تحديد التطبيق المناسب لميولك، وتحميله على هاتفك الخلوي مجانًا من google play إذا كنت من مستخدمي الandroid، أو app store  إذا كنت من مستخدمي الios، فقط بلا أي تكاليف وبلا الذهاب إلى الصالات الرياضية من المنزل، فقط بضغطة ذر واحدة يمكنك بدأ المغامرة في الحصول على جسم رياضي ومتناسق من المنزل وأنت في حجرتك الخاصة.

اقرأ المزيد: كيف تقوي من مناعة الجسم.

ما هو تقييمك للموضوع؟

Written by Ahmad Elbasiony

كيف تختار تخصصك الجامعي الأفضل لك

كيف تختار تخصصك الجامعي الأفضل بالنسبة لك؟

قصة جيف بيزوس اغني رجل في العالم

قصة نجاح جيف بيزوس أغنى رجل في العالم