in ,

أفضل 6 تطبيقات لتخفيف التوتر والإكتئاب للأندرويد والأيفون

أفضل التطبيقات لتخفيف التوتر والاكتئاب

يعتبر الأكتئاب من أخطر الأمراض النفسية التي التي تهدد حياة الكثيرين والتي قد تدفع البعض إلى الأنتحار، ويزداد معدل انتشاره فقد وصل إلى أكثر من 300 مليون شخص من مختلفي الأعمار على مستوى العالم.

وهناك عدة أسباب قد تدفع الإنسان إلى الأكتئاب منها البطالة والمشاكل المجتمعية المتعددة والإدمان وأشياء كثيرة، والأكتئاب ينقسم حسب حجم أعراضه إلى طفيف ومتوسط وحاد.

وفي كثير من البلدان العربية خصوصًا في القرى تكاد تكون ثقافة الطبيب النفسي منعدمة فالقليل فقط من يستخدمون أدوية مضادات الأكتئاب والكثير يخاف من المواجهة خشيةً من وصمة العار التي تنتشر في ثقافات تلك القري الذين يختصرون الأمراض النفسية في مسمى واحد فقط وهو “الجنون”.

ومع التقدم التكنولوجي الكبير والطفرات العملاقة في الذكاء الأصطناعي، صُممت العديد من البرامج التي قد تساعد المصابين بأمراض الأكتئاب ربما لن تغني تلك البرامج عن الذهاب إلي الطبيب النفسي ولكن على الأقل ستقدم قدرًا كبيرًا من المساعدة النفسية لمن هم في أشد الحاجة إليها فقط من المنزل.

إليكم 6 تطبيقات تساعد في مواجهة التوتر والإكتئاب:

Youper

تطبيق youper

يعد ذلك التطبيق الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي واحد من أفضل التطبيقات الذي يقوم بتتبع حالتك النفسية، فقط وبعد دقائق من أستخدامه سوف تشعر بتحسن كبير،حيث يقوم بإضافة معلوماتك الشخصية ويتعقب مزاجك اليومي ليفيدك بإعطاء نصائح بالبقاء هادئًا وخاليًا من الطاقة السلبية التي تترصدك.

وقد تم إنشاء التطبيق تحت مجموعة من الخبراء النفسيين إستنادًا إلى علوم الطب النفسي، وقد تمت تسميته على هذا الأساس youper = you+ super
مما يعني أنك شخص مميز لا يجب أن تستسلم لليأس.

يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي (AI) ليتطبق مجموعة من التقنيات النفسية المختلفة التي تناسب حالتك، فيساعد في أمراض الاكتئاب والقلق واضطراب الشخصية الحدّي واضطراب ما بعد الصدمة.

تحميل تطبيق youper المجاني

للاندرويد

للأيفون


7 Cups

تطبيق 7 cups للتخلص من التوتر

هذا التطبيق يُعد مختلفًا عن باقي التطبيقات، ففي الوقت الذي قد تكون فيه في أمس الحاجه للتحدث مع شخص غريب قد يخفف عنك فما عليك سوى تحميل هذا التطبيق.


فقد صُمم التطبيق خصيصًا لكي يضيف عليه باقة من الخبراء النفسيين ومن يعملون في مجال الطب النفسي ويتم قبول من هم على درجة عالية من الكفاءة حيث يمرون بأربعين أختبار قبل قبولهم كمتطوعين في هذا البرنامج.
يقوم هؤلاء المتطوعين بإعطاء النصائح النفسية للتخلص من القلق والتوتو والأكتئاب وأيضًا تحسين الحالة المزاجية للمستخدمين والعمل على تأهيلهم النفسي ليكونوا على حالة نفسية أفضل.

تحميل تطبيق 7cups المجاني

للأندرويد

للأيفون


Sanvello

تطبيق sanvello لمعالجة التوتر

‎هو تطبيق موصى به من قبل الخبراء النفسيين لجامعة كاليفورنيا، وغيرها من مؤسسات الطب النفسي البارزة، حيث يساعد التطبيق من يعانون من الأكتئاب بتفادي تلك الحالة من خلال العديد من الأنشطة اليومية كأسترخاء العضلات والتأمل الذهني وتتبع الحالة المزاجية لمستخدميه.

حيث من المعروف أن الأكتئاب هو حلقه متصلة من المشاعر والطاقات السلبية التي تصيب ذهن الأنسان فهو يقوم بإحداث خلل وقطع في تلك الحلقة بما يقدمه من أنشطة وأساليب قد تبعد المستخدم عن تلك الأفكار السلبية السيئة.

تحميل تطبيق sanvello المجاني

للأندرويد

للأيفون


Calm

تطبيق calm app لمعالجة التوتر والاكتئاب

هو تطبيق إلكتروني يحتوي على العديد من السبل التي تتيح لمستخدميه الحصول على قسطًا من الراحة كالمناظر الطبيعية المتحركة كمنظر البحار والسماء والشلالات، وذلك لأن المناظر الطبيعية قادرة على إضفاء قدرًا من الراحة والهدوء كما أثبت ذلك الطب النفسي، حيث يساعدك على التأمل.

وواجهة البرنامج سهلة في الأستخدام والتعامل، كما أنه يساعد على الإسترخاء والنوم لمن يعانون من الأرق حيث يحتوي على العديد من الموسيقي الهادئة والأصوات الطبيعية حيث ستتمتع بالأسترخاء والراحة خلال 10 دقائق فقط من الأستخدام يوميًا.

تحميل تطبيق calm المجاني

للأندرويد

للأيفون


Woebot

تطبيق Woebot لمعالجة الاكتئاب

يعد هذا التطبيق وكأنه معالج شخصي خاص بك ومتوفر على مدار ال24 ساعة فيمكنك التحدث معه في أي وقت حيث صُمم وكأنه معالج حقيقي يعطيك النصائح النفسية ويعمل على تحسين مزاجك، بالإضافة إلى وجود فيديوهات وأختبارات لكي تواجه حالتك النفسية وتبدأ في تحسينها بنفسك.

تحميل تطبيق woebot المجاني

للأندرويد

للأيفون


Wysa

تطبيق wysa لتخفيف التوتر

هذا التطبيق يعتبر مستمتع رائع لن يمل منك في أي حال فلقد صُمم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أيضًا فيعد تطبيقًا رائعًا مزود بالعديد من النصائح النفسية والإرشادات التي يجب عليك أتباعها لكي يصفى ذهنك وتتحسن حالتك النفسية ويحفظ هذا التطبيق كل المعلومات التي تعطيها أياه بشكل سري مما يتيح لك قدًا من الأطمئنان في التحدث معه وأستخدامه.

في هذا التطبيق أيضًا يمكنك الأسترخاء والنوم بشكل جيد، ويمكنك التركيز من خلال الكثير من التمارين التي تعمل على زيادة التركيز والأنتباه.

تحميل تطبيق wysa المجاني

للأندرويد

للأيفون


في النهاية
ما عليك سوى تحميل التطبيق المناسب لميولك، فبفضل الذكاء الاصطناعي أصبح بإمكانك التحدث إلى طبيب نفسي من المنزل لتواجه القلق والتوتر والاكتئاب.

أقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات لممارسة الرياضة من المنزل.

ما هو تقييمك للموضوع؟

Written by Ahmad Elbasiony

10 مصادر مجانية للحصول على كوبونات خصم كورسات موقع يوديمي Udemy

10 مصادر للحصول على كوبونات خصم كورسات موقع يوديمي Udemy

كوفيد 19 أم الانفلونزا الاسبانية مقارنة

كوفيد 19 أم الانفلونزا الأسبانية؟ مقارنة بين أخطر وباءين في العصر الحديث