in

بالخطوات… هكذا يمكنك تقديم اختبارTOEFL iBT من المنزل!

بالخطوات... هكذا تقدّم على اختبار TOEFL iBT من المنزل!


اختبار TOEFL iBT® Home Edition … لا عوائق بعد الآن لاختباراتك اللغوية!

أطلقت خدمة الاختبارات التعليمية ETS مؤخراً، اختبار TOEFL iBT® Home Edition، وهو اصدار خاص متفرع من اختبار TOEFL iBT®، ويعدّ خياراً آمناً ومناسباً للطلاب غير القادرين على أداء اختبار التوفل  في مركز الاختبار في بلادهم، وذلك بسبب المخاوف المتعلقة بالصحة العامة، واجراءات الاغلاق التي فرضتها جائحة كورونا.

واختبار TOEFL® هو من أهم اختبارات اللغة الانجليزية، وهو اختبار للانجليزية كـ”لغة ثانية”، وهو مقبول ومفضل من قبل الجامعات في جميع أنحاء العالم، وهو اختبار أكاديمي على وجه الخصوص، ما يعني أن اجتيازه يضمن القبول الجامعي للطلاب كإشارة لاستعدادهم للفصول الجامعية.

وقد اختار أكثر من 35 مليون شخص حول العالم اختبار TOEFL لإثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. وقد تدفعك أسباب عدة لإجراء هذا الامتحان، ابرزها التقديم على الجامعات العالمية الناطقة بالانجليزية، والتقديم على طلبات الهجرة وبعض الوظائف.

toefl ibt home edition

و TOEFL iBT® Home Edition هو اصدار استثنائي هدفه الملائمة مع قيود السلامة العامة حول العالم، ويتم اجراؤه في كل البلدان التي يتوفر فيها اختبار TOEFL iBT عادةً، باستثناء البر الرئيسي للصين وإيران.

ومن أبرز مميزات هذا الاصدار من التوفل، هو حفاظه على مستوى المحتوى من حيث الشكل والخبرة للاختبار الذي يتم إجراؤه في مراكز الاختبار المعتمدة حول العالم.

وكذلك يحظى هذا الاصدار بالثقة نفسها التي يحظى بها الاختبار العادي، فصحيح أنه يخولك إجراء الاختبار في منزلك “عن بعد”، إلا أنه يخضعك للمراقبة بواسطة مراقب بشري عبر الإنترنت من خلال نظام ProctorU®.

كما أن الاختبار متاح طيلة 24 ساعة في اليوم، و 4 أيام في الأسبوع، وذلك حتى 31 ديسمبر 2020، وتستطيع تحديد موعد اختبار بعد 24 ساعة فقط من التسجيل.

toefl ibt special edition

ما أهمية هذا الإصدار؟

تكمن أهمية هذا الإصدار بمقدرة جميع من يتوجه إليهم على إجرائه، سواء كانوا تلامذة يريدون متابعة تعليمهم الجامعي، أو مهاجرين يحتاجون لاجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الأكثر عرضاً وقبولاً في العالم.

واختبار TOEFL® هو قياس موثوق وعادل ودقيق للمهارات اللغوية الأربع – القراءة والاستماع والتحدث والكتابة – بالطريقة التي يتم استخدامها في البيئة الأكاديمية. ويعتبر اختبار التوفل معياراً أساسياً لقبول الطلاب في جامعات عدة حول العالم كونه إشارة يعتمد عليها على صعيد نجاحاتهم المتوقعة في ال، هذا السبب يتم قبول درجات TOEFL من قبل أكثر من 11000 جامعة في أكثر من 150 دولة حول العالم.

وللتأكد من استيفاء المتطلبات والتسجيل بشكل صحيح، يجب اتباع سلسلة من الخطوات بالترتيب المطلوب. وإذا لم تقم بذلك، فقد تؤخر عملية الاختبار أو لا تتمكن حتى من اجرائه. لذا ننصحك بزيارة الموقع الالكترووني المخصص للتقديم، وذلك طوال عملية التقديم على الاختبار، للتأكد من استكمال الخطوات في الأوقات المناسبة. وفي هذا المقال سنطلعك على مراحل التقديم على اختبار التوفل عن بعد، وخطوة بخطوة:

toefl ibt خطوات التقديم على الاختبار

1-متطلبات المعدات والبيئة المحيطة بالاختبار

تتمحور هذه الخطوة حول متطلبات المعدات والبيئة المحيطة بالاختبار.  وعليك التحقق بالتالي من أن جهاز الكمبيوتر لديك والغرفة التي ستجري فيها الاختبار يفيان بالشروط المطلوبة، وأبرزها:

-الحاسوب، يجب عليك إجراء الاختبار عبر كمبيوتر سطح المكتب PC أو الكمبيوتر المحمول Laptop، ولا يمكنك استخدام جهاز لوحي أو جهاز محمول.

-أما نظام التشغيل فهو Windows®، ويمكنك استخدام الإصدارات 10 أو 8 أو 7.

-كما ستحتاج إلى نظام MAC®: Mac OS X® 10.5 أو أعلى (يوصى باستخدام 10.13 High Sierra).

-أما المتصفح المتاح تشغيله، فهو إما  Chrome ™، أو Firefox®.

-تحقق من تنزيل المتصفح والأنظمة: قم بتنزيل وتثبيت مستعرض الاختبار الآمن ETS على الكمبيوتر الذي ستستخدمه للاختبار. قم بتشغيل ProctorU® System Check من الكمبيوتر الذي ستستخدمه.

وإذا فشلت في فحص الأنظمة، يجب عليك إصلاح المشاكل التي تعترضك قبل يوم الاختبار، وقد يسرك أن تعرف أن ممثلي Live ProctorU موجودون للمساعدة.

-استخدم مكبر صوت داخلي أو خارجي لسماع المراقِب، واستخدم كذلك ميكروفوناً داخلياً أو خارجياً، أما آلة التصوير، فيمكن أن تكون كاميرا مدمجة في الكمبيوتر أو كاميرا ويب منفصلة، على أن تتمتع بميزة التحريك لإظهار المراقب للغرفة بزاوية 360 درجة، بما في ذلك سطح الطاولة، قبل الاختبار.

toefl equipment and requirements توفل

البيئة وفضاء الاختبار

-الخصوصية: يجب أن تكون بمفردك في غرفة مع التأكد من عدم دخول أي شخص آخر أثناء الاختبار. ولا يمكنك إجراء الاختبار في مكان عام مثل حديقة أو مقهى…

-المقعد والجو المحيط: كما يجب أن يكون الكمبيوتر ولوحة المفاتيح على مكتب أو سطح طاولة آخر.

ويجب أن يكون سطح الطاولة والمنطقة المحيطة خاليين من جميع العناصر غير المعتمدة للاستخدام أثناء الاختبار، ويمكنك الجلوس على كرسي عادي، ولا يُسمح لك بالطعام والشراب أثناء الاختبار.

-الملابس والمظهر الخارجي: يجب أن تظل أذنيك ظاهرتين طوال الاختبار، واحرص على أن ترتدي ملابس مناسبة، إذ ستتم مراقبتك عبر الكاميرا بواسطة المراقِب، وستتم مشاركة صورتك مع المؤسسات التي تتلقى علاماتك.

2-التسجيل مع ETS

وتقسم هذه الخطوة إلى مرحلتين: قبل التسجيل وبعده.

قبل التسجيل

قبل التسجيل في الاختبار، تحقق من أن جهاز الكمبيوتر وغرفة الاختبار لديك تفي بمتطلبات المعدات والبيئة. وجهز وثائق إثبات الهوية الخاصة بك، إذ يجب أن تكون هويتك الأساسية جواز سفر، لكن إذا لم يكن لديك جواز سفر، يمكنك الانتقال إلى متطلبات الهوية لمعرفة أشكال الهوية الأخرى المقبولة في البلد الذي تجري اختبارك فيه.

وإذا لم يكن لديك حساب ETS لاختبار TOEFL iBT، فقم بإنشاء حساب. وتأكد من أن الاسم الموجود في حسابك يطابق الاسم الموجود في معرّفك الأساسي.

وإذا كنت بحاجة إلى أماكن إقامة لإعاقة أو حاجة تتعلق بالصحة، فيجب عليك طلبها قبل التسجيل للاختبار.

اقرأ أيضاً: الفرق بين التوفل TOEFL والأيلتس IELTS ، وأيهما أفضل لك؟

عند التسجيل

اتبع هذه الخطوات لبدء التسجيل في حساب ETS الخاص بك:

-ابدأ تسجيل الدخول إلى حسابك، وفي صفحتك الرئيسية في اختبار TOEFL، حدد تسجيل / البحث عن مراكز الاختبار.

-في صفحة البحث عن مراكز الاختبار والتواريخ، حدد خيار الإصدار المنزلي الخاص. ستحدد تاريخ الاختبار ووقته لاحقاً باستخدام ProctorU®.

-اتبع التعليمات لمواصلة التسجيل والدفع مقابل اختبارك. وستتلقى أيضاً رسالة بريد إلكتروني من ProctorU تحتوي على رابط وكلمة مرور مؤقتة للوصول إلى حساب ProctorU الخاص بك وتحديد تاريخ ووقت الاختبار.

-ويمكنك استخدام هذا الحساب فوراً لحجز تاريخ الاختبار ووقته، لكن إذا لم تقم بذلك، فاحفظ الحساب آمناَ للاستخدام في المستقبل.

توفل toefl registration

3-متابعة التسجيل مع proctorU

وبمجرد التسجيل في ETS، ستتلقى بريداً إلكترونياً لإكمال تسجيلك في ProctorU واختيار التاريخ والوقت لموعد اختبارك.

لتحديد تاريخ الاختبار ووقته:

-ولتحديد تاريخ الاختبار، قم بإنشاء حساب ProctorU الخاص بك باستخدام الرابط وكلمة المرور المؤقتة من بريد ProctorU الإلكتروني. أما إذا كان لديك بالفعل حساب ProctorU من اختبار آخر، فاحرص على ألا تستخدمه لهذا الاختبار.

-حدد الجدول الزمني بجوار الاختبار الذي اشتريته.

-اختر التاريخ والوقت اللذين تريدهما لإجراء الاختبار. لاحظ المنطقة الزمنية ووقت الاختبار، وما إذا كان الوقت صباحاً أو مساءً. انقر فوق تحديد، ثم جدولة.

-عند الانتهاء من هذه الخطوة، ستتلقى رسالة تأكيد على الشاشة وعبر البريد الإلكتروني.

-هذا وهناك خياران آخران متاحان لك، وهماإعادة اختيار توقيت الاختبار، وكذلك إلغاؤه.

teofl registration with proctorU

4-ماذا تتوقع في يوم الامتحان؟

ستساعدك معرفة ما يمكن توقعه عند إجراء الاختبار المنزلي على ضمان استعدادك لبذل قصارى جهدك في يوم الاختبار.

قبل بدء جلسة الاختبار الخاصة بك

-قم بإجراء فحص نهائي لـ ProctorU Systems وقم بإصلاح جميع المشكلات التي قد تعترضك، وأغلق جميع المتصفحات والتطبيقات غير المطلوبة للاختبار. وتأكد من عدم تشغيل أي أجهزة أخرى في منزلك لشبكة الانترنت.

-اجمع المواد التي ستحتاجها لجلسة الاختبار، كجواز السفر أو أي هوية أخرى مقبولة، والمواد المقبولة لتدوين الملاحظات، مثل السبورة البيضاء أو ورقة الشفافية البلاستيكية.

-تأكد من أن منطقة الاختبار الخاصة بك تلبي جميع متطلبات البيئة المحيطة.

تسجيل الدخول

-قم بتسجيل الدخول إلى حساب ProctorU الخاص بك في الموعد المحدد.

– سيكون لديك ما يصل إلى 15 دقيقة بعد الوقت المحدد لبدء تسجيل الوصول.

-حدد “بدء الجلسة”.

-أكمل خطوات المصادقة، والتي تشمل إظهار هويتك للمراقب. واحرص على أن يتطابق الاسم الموجود في المعرف الخاص بك مع الاسم الموجود في حساب ETS الخاص بك.

-سيراجع المراقب قواعد الامتحان ويطلب الوصول إلى شاشة الكمبيوتر لأغراض المراقبة.

-سيطلب منك المراقب استخدام مرآة محمولة باليد أو هاتف خلوي لعرض شاشة الكمبيوتر.

-عندما يوجهك المراقب، ستطلق متصفح ETS التجريبي. وبعدها ستحصل على معرّف ETS وكلمة المرور للوصول إلى الاختبار.

-توقع أن تستغرق هذه العملية حوالي 20 دقيقة.

-سيتم تسجيل جلسة الاختبار بأكملها بواسطة ProctorU ومراقبتها بواسطة مراقب بشري، وسيتم التقاط صورتك.

التعامل مع المراقب

-أثناء الاختبار، سيراقبك المراقب عبر كاميرا الفيديو وشاشة الكمبيوتر للتأكد من اتباعك جميع إجراءات الاختبار.

-تأكد من أنه يمكن دائماً رؤيتك على الكاميرا بواسطة المراقب. قد تؤدي الحركات المشبوهة إلى إبطال اختبارك.

-إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بالمراقب أثناء الاختبار، فتحدث لجذب انتباهه و / أو استخدم دردشة Log Me In.

سياسات وإجراءات الاختبار

-لا تستخدم أي مواد غير مصرح بها.

-يمنع استخدام أجهزة التسجيل الشخصية خلال الاختبار.

-إياك والتواصل مع أي شخص آخر غير المراقب.

-هناك استراحة لمدة 10 دقائق بعد قسم الاستماع حيث يمكنك مغادرة مقعدك. إذا لم تعد في الوقت المحدد، فسيتم إلغاء اختبارك ولن يتم استرداد الرسوم الخاصة بك.

-في نهاية الاختبار، ستتمكن من عرض النتائج غير الرسمية لقسمي القراءة والاستماع، بعد ذلك سيكون لديك خيار الإبلاغ عن درجاتك أو إلغائها.

toefl what to expect

5- ماذا بعد إجراء الاختبار؟

معظم إجراءات ما بعد الاختبار لـ TOEFL iBT® Home Edition هي نفسها بالنسبة للاختبارات التي يتم إجراؤها في مركز الاختبار.

الدرجات

وهي مقسومة إلى قسمين: التقارير الالكترونية، والتقارير الورقية.

-التقارير الإلكترونية للنتائج: ستتلقى درجاتك في حساب ETS الخاص بك بعد 6-10 أيام من الاختبار.

-النتيجة الورقية: بسبب قيود العمل الإلزامية المتعلقة بـ COVID-19، قد يتأخر تسليم تقرير النتيجة الورقية. يتم إرسال معظم تقارير الدرجات الورقية من ETS بعد أسبوع إلى أسبوعين من تاريخ الاختبار.

-سيتم إرسال درجاتك إلى أي مؤسسة اخترتها أثناء التسجيل.

-يمكنك طلب تقارير درجات إضافية من حساب ETS الخاص بك.

إعادة الاختبار

-يمكنك التسجيل للحصول على موعد آخر لـ TOEFL iBT Home Edition ، باتباع نفس الإجراءات المدرجة في هذا الموقع.

-يمكنك التسجيل في اختبار TOEFL iBT في مركز اختبار، حسب المواعيد المتاحة ، في حساب ETS الخاص بك.

-وبالنسبة لأي من الاختبارين، لا يمكنك الاختبار أكثر من مرة خلال فترة 3 أيام.

اختبار التوفل toefl after the test

وإن أهم خطوة هي أخذ كل تفصيل بعين الاعتبار، بحيث تضمن بذلك الاعتراف بنتيجة اختبارك. أما المجهود الأكاديمي، فهو نفسه سواء قمت باجراء الاختبار عن بعد، أو في مراكز الاختبار، لذا احرص أن تدرس جيداً، وتقدم أفضل ما عند في يوم الامتحان!

ما هو تقييمك للموضوع؟

Written by Fatat A

كل ما تريد معرفته عن موقع فايفر Fiverr وكيفية تحقيق الأرباح من خلاله!

كل ما تريد معرفته عن موقع فايفر Fiverr وكيفية تحقيق الأرباح من خلاله!

دورات مجانية جامعة ستانفورد stanford university

دورات تعليمية مجانية: أكثر من 100 كورس مجانًا من جامعة ستانفورد Stanford