in , , ,

موقع Upwork – كل ما تريد معرفته عن أفضل موقع للعمل الحر على الانترنت

موقع Upwork - كل ما تريد معرفته عن افضل موقع للعمل الحر على الانترنت

مع التقدم التكنولوجي، أصبح العمل الحر “عن بعد”، فرصة لكل باحث عن مردود إضافي يجني منه ارباحاً في أي مكان من العالم. وإذا كانت هناك آلاف الطرق لجني الأرباح عبر الانترنت، إلا أن ابرزها هي المواقع والمنصات الالكترونية المتخصصة بالعمل عن بعد. واذا كنت مهتماً بهذا النوع من الأعمال، لا بد أنك سمعت بمنصة آب وورك Upwork باعتبارها واحدة من أولى المنصات المستقلة حول العالم، وأكثرها عرضاً للمهن، وأكثرها ربحاً.

أُطلق موقع Upwork عام 2013، وهي نتاج اندماج شركتي E-lance التي تأسست عام 1990، و O-desk ‏ التي تأسست عام 2003. وتعتبر  منصة آبوورك للعمل الحر، جسراً للتواصل بين أصحاب العمل والعمال المستقلين، بهدف التعاون عن بعد.

وقد جعل موقع Upwork البحث عن أفضل المحترفين وتوظيفهم أمراً سريعاً وبسيطاً. فما هي مميزات آب وورك، وكيف تنشؤون حساباً عليها وترفعون من حظوظكم في كسب المال؟

اشتراك موقع اب وورك Upwork

مميزات موقع Upwork:

لأن الموهبة المستقلة هي في قلب كل عمل، ترى آبوورك أن مهمتها تكمن في خلق فرص اقتصادية حتى يعيش الناس حياة أفضل. ومن خلال بناء فرق عمل مذهلة، تحرص على إلهام العمال حول العالم بأن المستقبل في العمل لا حدود له.

وعام 2016 أعلنت “أب وورك” عن تعاملات بقيمة مليار دولار على منصّتها، بوجود 12 مليون مستقل يعمل من خلالها عبر العالم.

وفيما يلي أبرز مميزات المنصة:

-تعتبر آب وورك أكبر موقع توظيف للمستقلين حول العالم على الإنترنت.

-توفر اعمالا في معظم انواع العمل الحر، فتُنشر عبرها ملايين الوظائف سنوياً، ويكسب المحترفون المال من خلال تزويد الشركات بأكثر من 5000 مهارة عبر أكثر من 70 فئة من العمل.

-يمكن العمل عبر المنصة إما بنظام الساعات( وفق تطبيق Upwork Time Tracker & Messages  الذي يحتسب عدد ساعات العمل)، أو وفق نظام المشاريع والـ Milestones.

-تعتبر نوعية العملاء على الموقع هي الأفضل مقارنة بغيره من مواقع العمل الحر، سواء لناحية الوصف لمشاريعهم وإيضاحها بشكل منظم، أو لناحية المشاريع بحد ذاتها.

-تعتبر نسبة النصب والاحتيال عبر Upwork ضئيلة جداً نسبة بغيره من المواقع، كما أن للشركة سياستها الخاصة التي تضمن حقوق العاملين من خلالها، وهي تسعى لتحصيل حقوقهم في حالة تعرضهم للنصب.

-كما تمتاز المنصة بنظام محادثة مرن بين العملاء والمستقلين. هذا ويمكنك ترقية طلبك مقابل المال، ما يتيح لك فرص عمل أكثر، ورفع مستوى أرباحك.

كل ما تريد معرفته عن موقع فايفر Fiverr وكيفية تحقيق الأرباح من خلاله!

اشتراك موقع اب وورك Upwork

كيف تنشئ حساباً احترافياً على Upwork؟

تقوم الشركة او صاحب العمل بنشر المشروع المطلوب تنفيذه في اب وورك، لتبدأ بعدها بتلقي عروض العمل ويتم اختيار الشخص الأنسب بناءا على السعر والخبرة. لذا فإن تركيزك سيكون حول قدرتك على إثبات أنك الأكفأ لنيل الوظيفة.

من هنا يعتبر إنشاء الحساب أهم خطوة في مشوارك مع آب وورك، فهو يتعلق مباشرة بفرص قبول طلبك، وكذلك فرص توظيفك. وإليك بعض النقاط التي تقوي فرص قبول حسابك وتفعيله:

  • احرص على أن تكون كلمة السر قوية جدا، تجنباً لأي عملية إختراق محتملة.
  • احرص على بناء ملف شخصي قوي وناجح على الموقع، تفاديا لرفض طلبك، وكذلك رفعاً لحظوظك في التوظيف.
  • ضع المهارة الأساسية التي تتقنها، وأضف مهارات فرعية أخرى. وعند تحديدك درجة إتقانك للمهارة الأساسية، (مُبتدئ، مُتوسط، مُتقدم أو مُحترف)، احرص على ان تكون صادقاً في تحديد درجتك، مما يعطي مصداقية لملفك.
  • ضع نبذة تعريفية موجزة ومميزة لتجذب الشركات والعملاء إليك، وضمّنها بمهاراتك وقدراتك وخبراتك السابقة وشهاداتك، وانتقي كل الأمور المتعلقة باختصاصك والتي قد ترفع من حظوظك عند اختيار المستقلين ليقوموا بالمشاريع المطلوبة.
  • -تفادى الاخطاء اللغوية التي تعطي انطباعاً سلبياً عنك، سيما وإن كنت تتقدم لوظيفة كاتب محتوى، فحينها تصبح الأخطاء الإملائية غلطة “لا تغتفر”.
  • -قُم بكتابة عنوان احترافي للوظيفة التي تُقدمها بطريقة مُختصرة وواضحة، وأكتب وظائفك السابقة في هذا المجال، وقُم بتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية بصدق.
  • -حدد أجرك سواء كان ثابتاً أو بالساعة، واذا كنت جديداً في المنصة، حاول ألا ترفع من ذلك الأجر ريثما تحصل على عدة أعمال على الموقع.
  • -قم بتحديد عدد الساعات التي يُمكنك التواجد فيها، ومدة المشروعات التي تُريد القيام بها.
  • -أرفق نماذج أعمال سابقة في مجالك، إضافة إلى حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد الانتهاء من تقديم طلبك، سيرد عليك في غضون 24 ساعة، مع العلم بأن بعض الطلبات ترفض بسبب كثرة الطلبات المقدمة في مجال واحد.

اقرأ أيضاً:
3 خطوات لكي تحصل على وظيفة عبر موقع لينكد ان https://www.khwtwa.com/2020/12/05/linkedin-find-jobs/

نماذج مشاريع على موقع اب وورك Upwork

ما هي المهن التي تتيح لك موقع Upwork العمل عليها؟

تتيح موقع Upwork العمل على مئات الأنواع من الوظائف التي تتفرع من اختصاصات أوسع منها. وأبرز تلك الاختصاصات هي: التطوير وتكنولوجيا المعلومات، الهندسة والعمارة، التصميم والإبداع، المحاسبة، المجال القانوين، التسويق، الكتابة والترجمة.

وقد تأتي المشاريع على شكل مقالات، ترجمة نصوص، تدقيق محاسبي لشركة أو أرشفة مواقع، وغيرها الكثير…

وكمبتدأ في منصة Upwork، يمكنك البحث عن وظائف تطلب مبتدئين، ما يسهل لك إيجاد وظيفة بشكل أسرع.

كما يمكنك البحث عن أعمال ذات أجر منخفض لا تحظى بمنافسة الكثيرين، ما يضمن لك الفوز بها ويحسن ملفك ويزيد فرصك بالفوز عند التقديم على أعمال بأجور أعلى.

وعن كيفية تقديم عرضك على منصة العمل بطريقة تقنع صاحب العمل بك، فإن خطاب العمل هو العنصر الحاسم في مسار توظيفك. لذا احرص على أن يكون موجزاً وواضحاً في آن.

موقع اب وورك upwork

سحب الأرباح من على موقع Upwork

يعمل الموقع على توفير عدة طُرق يُمكنك سحب أرباحك فيه من خلالها.  ويأخذ نسبة أرباح مقبولة نسبياً.

ويخسم الموقع 20% من الأرباح إن لم تتجاوز الـ 500$، و 10% إن كانت الأرباح ما بين 500 -1000 $، فيما يأخذ 5% فقط من الأرباح في حال تخطت الـ 1000 دولار أميركي.

وكل ما عليك هو ضبط إعدادات الدفع، لتصلك المدفوعات بشكل تلقائي عبر الوسيلة التي تقوم بتحديدها.

ولا تتفق مع أي عميل خارج الموقع، حفظًا لحقوقك. واحرص في الوقت نفسه على أن تنهي الاعمال المطلوبة منك في موعدها كي تنال رضا العملاء وتحصل منهم على تقييم ايجابي لدعم ملفك على الموقع.

منصة Upwork الأرباح

ويعتبر محظوظاً من يستطيع العمل في موقع آب وورك، نسبة لعامل الثقة الذي يؤمنه الموقع للعملاء وللموظفين المستقلين، ولكن كما يسهل إيجاد وظيفة عبر الموقع، قد يصعب قبول الموظفين المستقلين، وهذا يرجع إلى قدرتهم على معرفة الوظائف التي يجيدونها حقا، وقدرتهم على منافسة المنافسين!

ما هو تقييمك للموضوع؟

Written by Fatat A

كيف تحصل على وظيفة لنكد ان

3 خطوات لكي تحصل على وظيفة عبر موقع لينكد ان LinkedIn

إليكم أشهر المواقع التي توفر فرص السفر عبر التطوع

إليكم أشهر المواقع التي توفر فرص السفر عبر التطوع