in

أفضل المواقع الإلكترونية للبحث عن فرص عمل في مختلف المجالات

أفضل المواقع الإلكترونية التي تتيح لك فرصة البحث عن عمل


بفضل النهضة التقنية والتكنولوجية أصبح البحث عن فرص عمل على الانترنت أكثر الطرق اتباعًا في يومنا هذا، وذلك بسبب التسهيلات الكبيرة التي توفرها العديد من المواقع الإلكترونية للمستخدمين من خلال إمكانية العثور على العديد من الوظائف الشاغرة دون الاضطرار للذهاب والانتظار في الشركات.

على أي حال، انتشرت أيضًا في الآونة الأخيرة العمل عن بعد، فإن كنت تشعر أن دخلك لا يتناسب مع مصاريفك المتزايدة انصحك بالبحث عن فرصة عمل إلكترونيًا، فإن كنت مبرمجًا، أو مترجمًا، أو كاتب محتوى ستجد عدد كبير من الفرص المتاحة أمامك ما يتيح لك كسب مزيدًا من المال دون الحاجة للبحث عن عمل إضافيًا لك.

تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على المواقع التي تتيح لك فرصة البحث عن عمل.

أفضل 8 مواقع الإلكترونية تتيح لك فرصة البحث عن فرص عمل:

LinkedIn:

موقع لنكد ان linked in فرص عمل

موقع LinkedIn هو أكبر موقع إلكتروني للشبكات الاجتماعية والمهنية الموجودة في عصرنا الحالي، فهو وسيلة رائعة للتواصل وللتعرف على المهنيين الآخرين ، يُستخدم هذا الموقع لتبادل الأفكار والمعرفة وفرص العمل بين المستخدمين من أجل الحصول على وظائف ضمن مجال عملهم.

تأسس موقع LinkedIn عام 2002 ومقره مدينة ماونتن فيو بمقاطعة كاليفورنيا. يتميز هذا الموقع باختلافه عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كغوغل بلس والفايسبوك فبدلًا من نشر الصور وإضافة الأصدقاء والأقارب هو منصة للتواصل مع زملاء العمل والشركات الأخرى، من خلال إنشاء صفحة شخصية شبيهة بالسيرة الذاتية يُلخص فيه الفرد مؤهلاته العلمية، وخبراته العملية، ومهاراته الخاصة، وحياته المهنية ليتواصل بعد ذلك مع المُستخدمين والشركات الأخرى عند قبول دعوات بعضهم البعض من أجل الانضمام لمجموعات مغلقة أو عامة.

يتمكن المستخدمين من تطوير وظائفهم من خلال البحث عن شواغر تناسبهم أكثر. هناك خاصية رائعة بهذا الموقع وهي خاصية التوصية بحيث يتمكن زميلك أو مديرك من تقديم توصية إلكترونية لوظيفة تقدم عليها، وبالمقابل يمكنك أنت أيضًا مساعدة صديقك بإعطاء توصية على خبراته بمجال العمل الذي يقدم إليه. بالطبع لن ننسى بأن الخدمة بهذا الموقع مجانية، بالإضافة لتوفر خدمة مدفوعة الثمن تُمكن المُستخدم من التعرف على المزيد من الوظائف الأفضل.

Indeed.com:

موقع indeed لفرص العمل

يعتبر موقع indeed أكبر محرك بحث لفرص العمل في العالم حيث يوفر خدماته في جميع بلدان العالم, والتي تشمل:

  • البحث عن فرص عمل في مختلف المجالات.
  • البحث عن فرص للتدريب Internships.
  • متابعة آخر الفرص المتاحة في منطقة ما.
  • التعرف على تقييمات شركة ما من موظفيها الحاليين أو السابقين.
  • بناء سيرة ذاتية احترافية.

حيث يمكنكم استخدام indeed كموقع أو كتطبيق على الموبايل, ولكن لابد من التنويه أن العديد من فرص العمل قد تكون زائفة وهدفها فقط جمع معلومات المتقدمين وبيعها لشركات التوظيف.

لذلك يفضل الاطلاع على حساب الشركة على الموقع للتأكد من مصداقيتها وصحة الفرص التي تقدمها.

اقرأ ايضاً:
أشهر 8 مواقع عالمية للعمل عن بعد
10 نصائح مُجربة لأقصى استفادة من موقع لينكد إن LinkedIn
أفضل 9 وظائف لطلاب الجامعات عن بعد وعن طريق الإنترنت

Bayt.com:

موقع بيت bayt فرص عمل

موقع بيت كوم هو من أفضل المواقع الإلكترونية للتوظيف في الوطن العربي، فهو يُصنف كمول تجاري يجمع البضائع والمتاجر بمكان واحد بحيث يجد المُتسوقون أنواعًا كثيرة من السلع فيختارون ما يناسبهم منها. بموقع بيت كوم البضائع تمثل فرص العمل والمتاجر تمثل الشركات، أما المُتسوقون فيمثلون الباحثون عن فرص العمل اللذين يختارون فرصة العمل التي تناسبهم من خلال التصفح والانتقال بين الفرص المتاحة على الموقع، والتقديم على جميع فرص العمل في هذا الموقع مجاني.

يتميز الموقع بعرض السير الذاتية الموجودة عليه للشركات لكي تختار وتتواصل مع الموظف المناسب لكل وظيفة تعرضها حتى لو لم يقدم الشخص عليها. التوظيف في هذا الموقع لا يقتصر على دولة معينة، فيُعتبر من أفضل المواقع في السعودية، وقطر، والإمارات، ومصر وتمتد خدماته للكثير من دول الوطن العربي كالمغرب، والكويت، والأردن، والعراق، وعمان، وتونس، ولبنان، والجزائر.

Gulf talent:

موقع gulftalent فرص عمل

موقع Gulf talent يُصنف كأفضل موقع توظيف في الخليج العربي منذ تأسيسه عام 2005 فبحسب بيانات الموقع يستخدمه أكثر من سبعة ملايين شخص متخصصون وذوو خبرة ومن جميع قطاعات العمل.

يعد هذا الموقع من أهم وأنجح مواقع التوظيف لذوي المواهب الأجنبية والمحلية، فهو يتعامل مع ما يزيد عن 8500 جهة من وكالات التوظيف وأكبر مدراء الشركات في الوطن العربي. يرتكز الموقع خصيصًا على وظائف دول الخليج الشاغرة ليعرضها في شركات الدول العربية الأخرى كمصر، ولبنان، والعراق، بالإضافة لعرض الموقع العديد من الوظائف الدولية الأخرى.

WUZZUF:

موقع wuzzuf jobs

يعد موقع WUZZUF من أهم موقع التوظيف في مصر منذ تأسيسه عام 2012، فهو ساهم بتقديم الخدمات لأكثر من 9500 جهة من مختلف القطاعات في مصر، حيث قام بعرض أكثر من مليون سيرة ذاتية وساهم بتوظيف أكثر من 90 ألف مُستخدم. وتم الإعلان حتى الآن عن آلاف الوظائف الشاغرة.

يتميز هذا الموقع بالاحترافية والدقة العالية في الإعلان والبحث عن وظائف شاغرة نتيجة تعدد تخصصاته إلى جانب تقسيمها بشكل مميز ودقيق بحيث يتمكن المُستخدم من تسجيل طلبه بالقسم الخاص باختصاصه مما يُسهل مهمة البحث عليه. ويتميز هذا الموقع أيضًا بجماهيريته الضخمة فهو يضم ملايين الزوار والمُستخدمين الذي يزيد عددهم بشكل يومي وهذا ما يزيد عدد إعلانات الوظائف وفرص العمل بشكل مستمر ويومي.

forasna.com:

موقع forasna

أما موقع forasna (فرصنا) فيوفر وظائف وفرص عمل لجميع الاختصاصات في الشركات المصرية، فهو يتعامل مع أكثر من 9000 شركة تبحث عن موظفين جيدين، ويتعامل أيضًا مع أكثر من مليون مستخدم باحث عن فرصة عمل.

كل ما يجب عليك فعله هو تسجيل بياناتك، وخبراتك، ومؤهلاتك، لتصلك فيما بعد أكثر الوظائف المناسبة لك. ويمكنك أيضًا تصفح الوظائف الشاغرة في الموقع من خلال اختيار إحدى المجالات التي تهتم بها كالوظائف الإدارية، ووظائف التسويق، ووظائف التربية والتعليم، ووظائف الهندسة والزراعة، وغيرها من مختلف الوظائف التي يتم البحث عنها من قِبل المُستخدمين.

naukrigulf.com:

موقع naukrigolf للتوظيف

موقع naukrigulf هو ثاني أهم مواقع التوظيف الهامة في الخليج العربي، بحيث يتمكن المستخدم من إيجاد فرصة عمل بشكل أساسي في الإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان.

خدمات هذا الموقع تُقسم إلى نوعين وهما: الأول بحيث يوفر الخدمات المختلفة للباحثين عن فرص عمل، من خلال تصفح الوظائف الشاغرة والتقدم لها عن طريق الانترنت لتتصل الشركات فيما بعد بالمُستخدم المناسب للوظيفة لديها. أما الثاني فهو خدمات الموقع الموجهة لإصحاب الشركات، فالموقع يقدم لهم بيانات السير الذاتية المتنوعة في الصناعات المختلفة من الخدمات المصرفية واللوجستية، البرامج والأجهزة، النفط والغاز وغيرها.

Dice:

موقع dice فرص عمل

موقع Dice من أهم المواقع للبحث عن وظيفة بقطاع التكنولوجيا، فهو يُظهر نتائج البحث بناءً على التفضيلات التي يحددها المستخدم كاسم الشركة، ونوع الوظيفة، والموقع الجغرافي. بالإضافة إلى ميزة رفع جميع السير الذاتية وتعقب جميع الوظائف الشاغرة والحصول على جميع الأمور المتعلقة بالأجور والرواتب.

Written by Fatima Ahmad

Comments

Leave a Reply

One Ping

  1. Pingback:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021 وفق التصنيف العالمي

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021 وفق التصنيف العالمي

تعرف على أكثر الوظائف طلباً في المانيا

تعرف على أكثر الوظائف طلباً في ألمانيا 2021