in ,

أفضل المواقع لتحميل الكتب الالكترونية المجانية باللغتين العربية والإنجليزية!

أفضل المواقع لتحميل الكتب المجانية العربية والإنكليزية


يمكنك الحصول على العديد من الكتب عبر أفضل المواقع لتحميل الكتب الالكترونية المجانية العربية والإنجليزية, في أي مكان من العالم. حيث تقرأها على هاتفك المحمول أو حاسوبك أو الجهاز اللوحي الخاص بك. نرى الاهتمام الكبير في الوقت الحالي بالكتب الإلكترونية. بسبب صعوبة الحصول على بعض الكتب في مناطق محددة او ارتفاع أسعار الكتب الورقية بشكل خاص. إن كنت مضغوطاً, يمكنك قراءة بعض الدقائق حول موضوع اختصاصك. و إن كنت تبحث عن ملاذ, فدقائق من رواية أو قصة في عالم خيالي تحقق هدفك. و إن كنت تريد تعلم اللغة الإنكليزية, فيمكنك تحقيق هذا من الكتب الالكترونية المجانية. علاوة على المواقع و التطبيقات المتوفرة حالياً لهذا الهدف أيضاً.

بنظرة واحدة إلى كتاب و ستسمع صوت شخصٍ آخرِ ربما مات منذ ألف عام. لتقرأ أي لتسافر عبر الزمن

كارل ساغان

تعد القراءة من أفضل الوسائل التي تعمل على تطوير الذات و الثقافة ومهارات الفرد. علاوة على ذلك, فقد تزايد عدد الأفراد المهتمين بقراءة الكتب بشكل واضح في عالمنا العربي. سواء كانت هذه الكتب روائية, أم كانت تبحث في مواضيع تخصصية معينة. وذلك للكتب العربية أو الإنكليزية او اللغات الأخرى المتعددة. حيث تساعد القراءة في تحسين عمل الدماغ, و تزيد من المفردات, و بالتالي فهي تحسن الفهم للمواضيع المختلفة و المزاج, و تخفف من أعراض التوتر و الإجهاد. بالإضافة إلى ذلك, تساهم بالحفاظ على القدرات الذهنية مع التقدم في العمر, و تحسن جهاز المناعة.

في هذه القائمة التالية, سنذكر لك أفضل المواقع لتحميل الكتب الالكترونية المجانية باللغتين العربية والإنجليزية المتوفرة على الإنترنت.

9- أمازون برايم – Amazon Prime Reading

امازون برايم - Amazon Prime لتحميل الكتب العربية المجانية

إن كنت تملك اشتراك برايم في أمازون, فهو يتيح لك أيضاً العديد من الكتب الالكترونية المجانية الإنكليزية الإلكترونية و المشمولة بالاشتراك دون دفع المزيد من الرسوم. حيث يمكنك إضافة تلك الكتب إلى حسابك الخاص بأمازون و قراءتك لها عن طريق قارئ كيندل.

8- واحة الكتب – Kotobdown

واحة الكتب لتحميل الكتب العربية المجانية

يعد موقع واحة الكتب من المواقع المشهورة بين المستخدمين والذي يطمح لتوفير الكتب المجانية العربية للأفراد بأي بقعة من العالم. يتميز أيضاً بسهولة تحميل الكتب دون فرض العديد من الإعلانات على المستخدم والانتظار الطويل حتى يقوم بتوفير رابط التحميل.

7- عصير الكتب – Aseeralkotb

عصير الكتب لتحميل الكتب المجانية

يعتبر موقع عصير الكتب من أهم المواقع التي توفر الكتب المجانية و المدفوعة, و التي تقوم بشحنها مجاناً لمعظم دول العالم. فإن كنت لا ترغب بشراء أي من الكتب المتوفرة الموجودة, يمكنك الضغط على تحميل الكتب المجانية داخل الموقع. حيث يظهر لك العديد من الكتب المجانية المتوفرة بصيغة الـPDF لتحميلها. و تشمل الكتب العشرات من الروايات والمجموعات القصصية والعديد من الكتب العربية الشيقة المتوفرة.

6- إليك كتابي – Mybook4u

اليك كتابي لتحميل الكتب المجانية

يعد موقع إليك كتابي من أبرز المواقع العربية التي تقدم الكتب الإلكترونية المجانية العربية المتنوعة, حتى تشمل كتب الأطفال و الكتب الدينية و الخيالية, علاوة على كلاسيكيات الأدب العالمي المترجمة. ويشمل الموقع على أكثر من ستة آلاف كتاب و ثلاثة آلاف كاتب و الملايين من القراء.

5- مشروع جوتنبرغ – Gutenberg

جوتنبرغ Gutenberg لتحميل الكتب العربية المجانية

تعد مكتبة مشروع جوتنبرغ من الأوائل في تقديم الكتب الإلكترونية المجانية الإنكليزية بصيغ متعددة لكل المهتمين في مختلف البلدان. و تهدف إلى التشجيع على مشاركة الكتب و إنتاجها أيضاً منذ عشرات السنين. بالإضافة إلى ذلك, فهي تحتوي على الكتب الكلاسيكية من الثقافة الغربية في الآداب و العلوم و الفلسفة و الرواية و التاريخ.

4- كتب عربية حرة – Librebooks

كتب عربية حرة لتحميل الكتب الالكترونية

تهدف منصة كتب عربية حرة إلى التزويد بأكبر عدد من الكتب المجانية الحرة و التي لا تخضع لحقوق النشر إلى القارئ العربي, و جمعها في مكان مركزي واحد لتسهيل وصولها بأكبر قدر ممكن. ذلك للتشجيع الإضافي على نشر المحتوى الحر و المتاح للجميع. يمكنك أيضاً أن ترسل منشوراتك أو كتابك في حال امتلاكك لتقوم بنشره للجميع عبر هذا الموقع.

3- رشف – Rashf

موقع رشف لتحميل الكتب الالكترونية

تعتبر قاعدة بيانات رشف للكتب المجانية العربية الإلكترونية من الأهم المتوفرة في العالم الرقمي. حيث تحتوي على أكثر من أربعين ألف كتاب حول الأديان و السياسة و التاريخ و سير الأعلام و التنمية الذاتية بجودة عالية, و الآلاف من المكتبات و الناشرين. يمكنك تحميلها و قراءتها بنقرة واحدة فقط من على صفحة الكتاب. علاوة على أنها تتيح لك الاختيار على أساس الكاتب أو الناشر أو اسم الكتاب. بالإضافة إلى ذلك ,فهو يوفر الكتب الصوتية و المسرحيات والبودكاست من نفس الموقع, و محرك بحث للكتب العربية و الذي يدعى كتبجي.

2- المجموعات العربية على الانترنت – Arabic Collections Online

المجموعة العربية على الانترنت لتحميل الكتب المجانية

من أفضل المواقع لتحميل الكتب الالكترونية المجانية. تعتبر مكتبة المجموعات العربية على الإنترنت من أهم المكتبات العربية الرقمية, و التي تشمل الكتب الإلكترونية المجانية العربية و التي انتهت صلاحية حقوق النشر الخاصة بها. فيمكن للقارئ و المستخدم تحميل هذه الكتب العربية المجانية و استخدامها في مجالات متعددة بصلاحية عامة. تحتوي على أكثر من خمسة عشر الف كتاب و تسعة الاف موضوعاً من مصادر و مكتبات عالمية مختلفة.

1- هنداوي – Hindawi

موقع هنداوي لتحميل الكتب الالكترونية

تعد مؤسسة هنداوي من أبرز المنصات العربية التي تقدم الكتب المترجمة و الأصلية المجانية إلى القارئ العربي. حيث برعت في إنشاء صلة بين المصادر المتنوعة للمعرفة و تقديمها إلى القراء باللغة العربية لزيادة الوعي و الثقافة. ذلك من خلال العمل على بناء أكبر مكتبة عربية لحفظ إرث الأدب العربي الحديث. تشمل العديد من المجالات ابتداء من الروايات و الشعر إلى الفلسفة و علم النفس. حتى يمكنك إيجاد الكتب بصيغ متعددة كالـPDF و الـEPUB و الـMOBI.

ستساعدك هذا القائمة للعثور على أفضل المواقع لتحميل الكتب الالكترونية المجانية العربية والإنجليزية, والتي ستعطي لك فرصة مميزة لتعلم كماً هائلاً من المعلومات وتدريب العديد من المهارات, وستشغلك لكثير من الوقت في كتب الخيال والتاريخ وسير أعلام أيقوناتنا في العالم العربي و الغربي.

Written by H. Zaibak

أفضل التطبيقات البديلة عن واتساب WhatsApp والتي تحترم خصوصية بياناتك

أفضل التطبيقات البديلة عن واتساب WhatsApp والتي تحترم خصوصية بياناتك

165 بليون دولار بسنة واحدة! كيف أصبح ايلون ماسك أغنى رجل في العالم؟

165 بليون دولار بسنة واحدة! كيف أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم؟