in , ,

بشهادات مصدقة من UNICEF! احصل على العديد من الدورات المجانية من منصة Agora

بشهادات مصدقة من UNICEF! احصل على العديد من الدورات المجانية من منصة Agora


كما نعلم اليونيسف UNICEF هي منظمة عالمية تعمل في أكثر من 180 دولة ومنطقة, وهي من المنظمات غير الربحية التي تأسست عام 1946 من قِبل الأمم المتحدة. شعارها الرئيسي هو حماية ورعاية حقوق الطفل لضمان حصولهم على جميع احتياجاتهم. تقدم هذه المنظمة أيضًا خدمات بمجال التغذية، والتعليم، والصحة الطبية، والتعليم الأساسي، وتنمية دور المرأة بالمناطق النامية. ويقع مقر المنظمة في نيويورك.
وموضوعنا اليوم سيكون حول دورات اليونيسيف التدريبية الإلكترونية التي تمنحك شهادات مجانية.

توفر اليونيسيف دورات تدريبية مفتوحة لجميع الأفراد من مختلف الجنسيات. مع انتهاء الدورة التدريبية سيتمكن المتقدم من الحصول على شهادته الإلكترونية المجانية، ومنصة أغورا Agora هي التي تنظم هذه الدورات.

أغورا هي منصة تعليمية إلكترونية، سهلة الاستخدام وسهلة الوصول. يمكن الدخول إليها من أي جهاز سواء كان حاسب محمول، أو هاتف نقال، أو جهاز لوحي. كما يوجد تطبيق لأغورا مجاني يمكن تحميله على الأجهزة من App store أو Play store.

الدورات التدريبية التي تقدمها اليونيسيف تعود لحماية، وتعليم، وحقوق الطفل. فهناك عدة دورات تدريبية بعدة لغات.

كل ما تريد معرفته عن منصة Agora التابعة لـ UNICEF:

ما هي منصة Agora اغورا؟

تُعتبر منصة Agora اغورا التعليمية من أهم المراكز العالمية للتعلم والتطوير التابعة لليونيسف UNICEF. هي منصة ويب مجانية ومفتوحة توفر الوصول لجميع الفرص التعليمية التي تقدمها اليونيسف، بما في ذلك مقاطع الفيديو، والدورات التدريبية، والأنشطة. يُنتَج المحتوى القابل للنشر على هذه المنصة من قِبل الوكالات التابعة للأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمي، واليونيسف ومنظمات أخرى غير حكومية. يستطيع المستخدم فيما بعد البحث بحسب مجال الكفاءة، والموضوع، واللغة، ونوع المورد. ويستطيع المستخدمين أيضًا التفاعل مع المتعلمين الآخرين بواسطة المواقع التابعة لليونيسف والمدونات، ومنتديات المناقشة.

موقع Agora اغورا يونيسيف

هدف هذه المنصة هو تسليط الضوء على مجموعة واسعة من المحتويات الثقافية المتناثرة في الشبكة وجمعها بمكان واحد، كالمحتويات الصناعية، والفنية، والإبداعية والمعلومات الأساسية التي تمكّن المستخدم من العثور عليها كالوصول لموقع المروج
الذي يتضمن جميع التفاصيل اللازمة، فهي تتضمن:

  • مؤتمرات أو ورشات عمل أو مهرجانات.
  • التدريب والتعليم كالدراسات العليا، ودورات التخصص، والماجستير، والدورات الإلكترونية.
  • عروض العمل الدائمة أو الموسمية، المدفوعة وغير المدفوعة.
  • الأخبار والوثائق وشركات التمويل الجماعي.
  • من الممكن أن تتصل هذه الفئات بأكثر من 40 تخصص. وبإمكان الشخص تحديد ما يلزمه منها لكي يحصل على نتائج بحث دقيقة أكثر.

تعمل أغورا مع المنظمات الدولية والأخصّائيّين والخبراء بمجال التنمية البشرية، وتعمل أيضًا مع الموظفين البرلمانيين، والنواب، والمنظمات الأهلية والمجتمع المدني. كما تقوم بدعم جهود اليونيسف UNICEF التي تقدم دورات مجانية إلكترونية متاحة للجميع من خلال هذه المنصة المجانية. اليونيسف هي عبارة عن وكالة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة وهي مسؤولة عن تقديم المساعدات الإنسانية للأطفال بجميع أنحاء العالم. فإذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة الحصول على شهادة مجانية من اليونيسف UNICEF فهذه المنصة هي الحل الأمثل.

اقرأ أيضاً:
– للهواتف والحواسيب – أفضل البرامج والتطبيقات المجانية لتعديل الصور ومعالجتها
– تعرف على أكثر الوظائف طلباً في ألمانيا 2021
– بالخطوات… هكذا يمكنك تقديم اختبارTOEFL iBT من المنزل!

ميزات منصة Agora:

موقع Agora اغورا يونيسيف

تتميز اليونيسف بتقديمها أكثر من 140 دورة مجانية وتستطيع عند الانتهاء من الدورة الحصول على شهادة معترف بها دوليًا. لا ترتبط هذه الدورات بتاريخ بدء أو انتهاء فبإمكان الشخص التسجيل بها بأي وقت ومن أي مكان. وباستطاع المتقدمين الانضمام لهذه الدورات باللغة التي يتكلمونها كالعربية، والفرنسية، والإنكليزية، والاسبانية، والروسية، والصينية، والبرتغالية. ويستطيع الشخص أيضًا التسجيل بأكثر من دورة بنفس الوقت والحصول على شهادة لكل دورة. وبالنسبة لشروط التقديم لهذه الدورات فهي غير محددة ولا ترتبط بسن معين، ولا تطلب شهادات أكاديمية أو مستندات معينة. وكما ذكرنا سابقًا الوصول لأي محتوى في أغورا هو مجاني للمستخدم، إلا أنها تحتفظ لنفسها بحق تغيير سياستها للمحتوى الذي يشكل ربحًا للمروج في المستقبل.

طريقة التسجيل:

التسجيل في موقع Agora اغورا يونيسيف UNICEF

الخطوة الأولى بالتسجيل هي الدخول لموقع اليونيسف UNICEF، وفي حال كنت من أعضاء فريق عمل اليونيسف فعليك فقط اختيار زر تسجيل الدخول إلى أغورا، وفي حال لم تكن كذلك فيجب تسجيل الدخول باسم Guest log in ومن ثم إدخال البيانات الضرورية للتسجيل وبعد ذلك ستصلك رسالة تأكيد لبريدك الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به.

الخطوة التالية هي الذهاب للبريد الإلكتروني لتأكيد التسجيل وارجع بعد ذلك للموقع واضغط على زر catalogue لتظهر أمامك جميع الدورات المتوفرة على الموقع، وبعد ذلك اضغط على search filter واختار اللغة التي تريدها، وأخيرًا يمكنك التسجيل بأي دورة تريدها لتحصل بعد الانتهاء منها على شهادة معتمدة من المنظمة وتستطيع طباعتها بعد ذلك من الموقع.

التسجيل في موقع Agora اغورا يونيسيف UNICEF
الصفحة التي تظهر الدورات المتوفرة على موقع أغورا

لا تحتوي أغورا على محتوى قابل لانتهاء صلاحيته فهي منصة قابلة للتحديث باستمرار، فالمسؤول عن مدة النشر هو المروج، مدة المنشور 24 ساعة وفي حال أراد المروج إبقائه لفترة أطول يجب عليه تجديد المنشور.

الترويج على منصة أغورا:

كما تتيح منصة أغورا للشركات أو المنظمات بنشر المحتوى والتسجيل مرة واحدة فقط كمروجين. وبعد حصولهم على اسم المستخدم وكلمة المرور يمكنهم إكمال جميع البيانات اللازمة الأخرى لكي يتمكنوا من نشر ما لديهم من دورات تدريبية ومحتويات سمعية أو بصرية حسب أهميتها بعد قبول وثيقة الأحكام والشروط. سيحصل المروج ن بعد ذلك على رموز دخول من قِبل أغورا تتيح لهم نشر المحتوى بحرية وبأي وقت.

وفي النهاية يُمكن اعتبار أغورا منصة أُنشئت لتوفير الوقت وتقديم نتائج أفضل للمستخدمين من خلال إنشاء التقنيات المتطورة لتعزيز العلاقات بين العملاء وتطوير الأعمال، وبالطبع ستواصل أغورا تعاونها الوثيق مع شركائها ومن أهم الميزات الجديدة المتوقعة على هذه المنصة دورات التعليم الإلكتروني بإدارة الأموال العامة، وفتح بوابة جديدة لمجال الصناعات الاستخراجية، ودعم إعداد وبناء الموازنات المفتوحة، إلى جانب ملخصات لإعداد الميزانيات لخدمة الأهداف الأساسية للتنمية المستدامة، وتمويل الهجرة والأنشطة المناخية.

بالطبع لن ننسى تطبيق أغورا للهواتف المحمولة الذي يساعد باستيعاب أعداد الزوار المتزايدة الذين يستطيعون الوصول للبوابة بشكل أفضل عبر أجهزتهم المحمولة. فهي تعتمد على آراء جمهورها من أجل تحديد المواد التي سيتم نشرها والأدوات التي سيتم تطويرها، والمحتويات التي ستشاركها معهم بدءًا من القضايا التي يجب عليها تغطيتها، والمنظمات التي يجب أن تتشارك معها، انتهاءً بإمكانية إرسال الزوار آخر الأخبار إليها لكي تنشرها بنشرتها الإخبارية الشهرية من خلال التواصل مع فريق أغورا عن طريق البريد الإلكتروني.

Written by Fatima Ahmad

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
165 بليون دولار بسنة واحدة! كيف أصبح ايلون ماسك أغنى رجل في العالم؟

165 بليون دولار بسنة واحدة! كيف أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم؟

للهواتف والحواسيب – أفضل البرامج والتطبيقات المجانية لتعديل الصور ومعالجتها