in

أفضل الألعاب المجانية التي يمكنك تحميلها الآن لعام 2021

أفضل الألعاب المجانية التي يمكنك تحميلها الآن لعام 2021


من السهل أن تجد مئات الألعاب وحتى الآلاف في عام 2021. لكنه ليس من السهل إيجاد الألعاب الحماسية والجديرة بالوقت معاً، أو التي تتناسب مع مزاجك الحالي. حينما يتوفر العديد من ألعاب الكومبيوتر الأونلاين المجانية، المشهورة منها أو المنتجة من قبل شركة مستقلة صغيرة (indie)، تبقى الأنسب للكثير من اللاعبين والمستخدمين لسهولة الحصول عليها دون دفع أي مبلغ من النقود. إضافة إلى إمكانية اللعب مع الأصدقاء أو أشخاص آخرين يمكن الالتقاء بهم ضمن معظم هذه الألعاب. حيث يتراوح نمطها من ألعاب الأكشن الحربية، إلى ألعاب الفنتازيا والخيال العلمي والرياضات الإلكترونية eSports. علاوة على ذلك، يمنح بعضها خيار الملحقات المدفوعة والتي من الممكن شراءها كخيارات جمالية إضافية تعدل فيها شخصيات اللاعب، وتغير مظهرها.

فما هي أفضل ألعاب الكومبيوتر الأونلاين المجانية لعام 2021؟

10. Paladins

Paladins ألعاب الكومبيوتر الأونلاين المجانية

رابط اللعبة Steam
رابط اللعبة Epic Store


بغض النظر عن أسلوب لعبك المفضل، ستجده في لعبة Paladins. فمع نظام اللعبة المتوفر تستطيع أن تصبح قناصاً ماهراً أو خبير متفجرات أو محترف تصويب ببندقية، كلهم في شخصية بطل واحدة. حيث تبدو لعبة مبهجة مليئة بالألوان والحركات والخرائط الكرتونية، مع الأسلحة المصممة بشكل إبداعي. يضفي على خرائطها الطابع القديم والتي تتراوح بين المعابد الصحراوية إلى الأنهار الجليدية، إضافة إلى نمط لعب ساحر وجميل. وكالعديد من الألعاب، تمتلك بعض الشخصيات المجانية عند التحميل مباشرة، ثم تقوم بالحصول على الشخصيات الباقية مع اللعب والفوز. علاوة على إمكانية شرائهم جميعاً من خلال المتجر الإلكتروني المستعمل لتنصيب اللعبة أيضاً.

9. Counter-Strike: Global Offensive

Counter-Strike: Global Offensive

رابط اللعبة Steam

اشتهرت لعبة كاونتر سترايك عالمياً منذ عام 2000 حين أطلقت لأول مرة، وكانت من أشهر ألعاب المنظور الأول التي تدعم أسلوب اللاعب ضد لاعب. ثم بعد شهرة الإنترنت وتوفره في معظم مناطق العالم، أصبحت من الأكثر الألعاب ممارسة حتى الآن. لكنها لم تكن مجانية حتى السنوات الأخيرة. حيث أطلقت شركة Valve تحديثاً حين أصبحت مجانية ومتوافرة للجميع على موقع ستيم – Steam، والذي شمل عدد من الخرائط الجديدة أيضاً والمفتوحة والتي تستطيع شمل عدداً أكبر من اللاعبين في نفس الخريطة. حتى أنها أضافت نمط الباتل رويال – battle royal لمن يفضل هذا النمط عن التقليدي الذي يتكون من فريق ضد آخر. علاوة على تحديث الرسومات والشخصيات والأسلحة المتضمنة بها.

8. Fortnite

Fortnite ألعاب الكومبيوتر الأونلاين المجانية

رابط اللعبة

تعتبر فورتنايت من أكثر الألعاب التي أثارت ضجة كبيرة منذ عدة سنوات ومازالت من أشهر ألعاب الباتل رويال – battle royal المجانية وشهرة حالياً، بعدد متزايد من اللاعبين باستمرار. حتى أصبحت في بعض الأحيان تستضيف العروض الموسيقية وتدعم الظهور الأولي للعديد من مقاطع العرض القصيرة، إلى مجالس افتراضية داخل اللعبة تستهدف العديد من اللاعبين من مختلف الأعمار وبقاع الأرض واللغات. علاوة على ذلك، تقدم اللعبة مؤخراً نمطاً مفتوحاً إبداعياً جديداً تسمح فيه للاعبين ببناء خرائطهم الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، تعطي الخيارات العديدة للاعبين ضمن هذه الأنماط الإبداعية. لكن يبقى نمط الباتل رويال هو الأساسي فيها.

7. Dota 2

Dota 2 ألعاب الكومبيوتر الأونلاين المجانية

رابط اللعبة Steam

من أشهر ألعاب الموبا التي يدخل إليها الملايين يومياً ليشاركوا في المعارك بالمئات من الشخصيات والأبطال المتوفرين فيها. وإن كنت مبتدئاً في هذه اللعبة أم أمضيت فيها ألف ساعة، يبقى هناك شيئاً جديداً لاكتشافه وممارسته. حيث حافظت الشركة على تحديث اللعبة وتطوير أسلوب اللعب والميزات والأبطال فيها بشكل منتظم. تم تطوير اللعبة ونشرها من قبل شركة Valve، والتي أطلقت ألعاباً بشهرة شائعة مماثلة. تتضمن اللعبة مباريات بين فريقين من خمسة لاعبين بخرائط متعددة، ويحتل كل فريق قاعدة منفصلة بجزء من الخريطة ويدافع عنها من هجمات الفريق الآخر، كما يشن الهجمات على قاعدته أيضاً. يتمتع كل بطل من مئات الأبطال المتوافرة بقدرات معينة تميزه عن أي بطل آخر، تجعل منه شخصية مميزة للعب. يفوز الفريق بالقضاء على هيكل قاعدة الفريق الآخر ولاعبيه.

6. Path of Exile

path of exile

رابط اللعبة Steam
رابط اللعبة Epic Store

تعتبر هذه اللعبة من أشهر ألعاب تقمص الأدوار الأكشن المعقدة والتي تستحق التجربة حتى وإن كانت مدفوعة. حيث تدور أحداثها ضمن عالم خيالي شرير، كمنفيّ يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة والانتقام ممن ظلموه في الماضي. فتحرص الشركة على جعل نمط القتال الحركي مثيراً للاهتمام وتوفير القطع القوية الجديدة كل فترة. بالإضافة إلى الخيارات الغير منتهية لتخصيص الشخصيات ومهاراتها المكتسبة مع تقدم المراحل. هذا يعني أن كل شخصية ستكون مميزة بإرادة إبداع كل لاعب ونمط لعبه الخاص مع التقدم فيها. قد تضطر في البداية إلى القراءة قليلاً عن اللعبة، والاطلاع على دليل إرشادات من المتوفرين على الإنترنت لفهم نظام اللعبة وبناء الشخصية. علاوة على ذلك، تعد الشركة كل اللاعبين أن اللعبة ستبقى مجانية ولن يضطر اللاعب للدفع مقابل الفوز. فيُربح كل شيء بالطريقة التقليدية ولا يوجد طرق مختصرة مدفوعة للقيام بذلك.

5. Valorant

Valorant ألعاب الكومبيوتر الأونلاين المجانية

رابط اللعبة

انتشرت هذه اللعبة مؤخراً بقوة من الشركة المنتجة للعبة League of Legends، وتبدو شخصياتها مستوحاة بشكل كبير من شخصيات Overwatch والموضوعة بنمط خرائط مستوحى من CS:GO. فيعتبر مراقبة الزوايا ومعرفة أجزاء الخريطة بنفس أهمية اختيار اللحظة المثالية التي يتم فيها الهجوم أو الانسحاب. عندما تبدأ اللعبة، سيكون بإمكانك استخدام العديد من الشخصيات الممنوحة في البداية. ثم سيصبح بإمكانك ربح المزيد من الشخصيات أو شرائها بالمال إن كنت لا ترغب بربحها تدريجياً مع الفوز. لكن شراء الشخصيات لن يساعدك في ربح الجولات بل ستحتاج لتطوير مهاراتك لتحقيق ذلك. تتضمن اللعبة على ثلاثة عشر جولة للهجوم والدفاع باستخدام أسلحة متنوعة وقدرات تكتيكية. تملك حياة واحدة فقط في كل جولة، وذلك سيدفعك إلى التفكير بشكل أسرع من الخصم واستخدام مهاراتك بشكل أكثر فعالية إن كنت تريد البقاء على قيد الحياة. فاعرض إبداعك ومهاراتك على هذا المسرح من الأكشن واللحظات الحاسمة.

4. Call of Duty: Warzone

COD Warzone ألعاب الكومبيوتر الأونلاين المجانية

رابط اللعبة

لا تعد Warzone من أوائل الألعاب بنمط الباتل رويال – battle royal الحربي لكنها من أفضل ألعاب الكومبيوتر الأونلاين المجانية مؤخراً. على الرغم من أن قصتها وأحداثها ترتبط بشكل أساسي بجزء السلسلة Modern Warfare، فإنها نسخة كاملة مستقلة مدعومة على جميع المنصات بشكل مجاني تماماً. إن رغبت بإضافة الأشياء التجميلية الإضافية كشخصيات وأسلحة مميزة، عليك اللعب لربحها أم شرائها من المتجر مباشرة. تضمن خريطة كبيرة تتألف من خمسة قطاعات فيها خمسة وأربعين منطقة وضمنها أكثر من ثلاثمئة نقطة مهمة. حيث تتيح لك البحث عن العتاد والمال والغنائم إضافة إلى القتال مع أصدقائك أو لاعبين عشوائيين. في حال موتك خلال هذا، تمنحك اللعبة فرصة للقتال في غولاغ – Gulag لتعود إلى إكمال اللعبة في حال فوزك بداخله. علاوة على الرسوم عالية الدقة والرائعة التي تتحلى بها اللعبة والمركبات المتوفرة في الخريطة والعديد من الإضافات الحماسية والإبداعية.

3. Apex Legends

apex legends

رابط اللعبة Steam

لعبة الباتل رويال – battle royal المجانية الحائزة على عدة جوائز لألعاب التصويب، وبالتالي تتقن فيها العديد من الشخصيات الأسطورية المتجددة باستمرار ذوات القدرات القوية وتجربة اللعب الجماعي. حيث قام بإنتاجها فريق Titanfall 2، وتتمتع بسلاسة الأداء ذاته والرسوم عالية الدقة والإبداعية. علاوة على ذلك، صُممت اللعبة لكي تمنح نظاماً أذكى لعودة الأصدقاء الذين سقطوا خلال اللعبة وتقليل الوقت المنتظر بين اللعبة و الأخرى. تتمتع كل شخصية فيها بقدرات معينة تضيف لمسة إبداعية عليها، دون فقدان التركيز عن أهمية الأسلحة النارية المتوفرة والدقة بالتصويب لفوز اللعبة مع الفريق.

2. Genshin Impact

Genshin Impact

رابط اللعبة

عالم مفتوح بالكامل مليء بالمشاهد الجميلة والأعداء الأقوياء للمواجهة والشخصيات الجديدة الممتعة . وهي التي رفعت بترتيب هذه اللعبة إلى أحدى أفضل ألعاب الكومبيوتر الأونلاين المجانية. من ناحية أخرى، تتميز بالمساحات الشاسعة ونظام القتال السلس مع رسومات وأنماط مستوحاة بشكل كبير من الأنيمي. حيث يمكنك الحصول على عشرات الساعات من التسلية فيها بشكل مجاني، إلا إن أدرت شراء المزيد من العتاد والقطع الإضافية المتوفرة. تجري أحداثها في عالم خيالي يضم سبع دول مختلفة، ويرتبط كل منها بعنصر ما ويحكمها إله مرتبط بها. بالإضافة إلى ذلك، تدور قصتها حول توأم فقد توأمه الآخر ويجول هذا العالم الخيالي بحثاً عنه، منهمكاً بأمور تلك المدن وحكامها ومهامها. بالتأكيد حققت اللعبة أكثر من 393 مليون دولار على الأجهزة المحمولة في غضون شهرين فقط.

1. Destiny 2

Destiny 2

رابط اللعبة Steam

لا تزال هذه اللعبة من أفضل ألعاب التصويب في عالم خيال علمي واقع على كوكب الأرض وبين الكواكب الأخرى والمجرات. حيث يمكنك من خلالها القيام بالعديد من المهمات مع أصدقائك ضمن قصة اللعبة وعشرات المغامرات والمهمات والعمل مع عدد من التحالفات، أو يمكنك من اللعب ضد لاعبين آخرين ضمن عدد من الأنماط والخرائط المختلفة. في البداية، يمكنك اختيار أحداً من فئات الشخصيات الرئيسية الفريدة الثلاثة، المقاتل والساحر والصياد. فيتمتع كل منهم بقدرات خاصة تمنح المزيد من الإبداع والخيارات لأسلوب القتال والمهارات. يمنح المحتوى المجاني مئات من الساعات للاعبين. علاوة على ذلك، يمكنك شراء أجزاء إضافية والتي تضيف على اللعبة المزيد من القصص والمغامرات والمهام المصممة إليك وإلى أصدقائك.

Written by H. Zaibak

Comments

Leave a Reply

One Ping

  1. Pingback:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
أفضل الطرق المجانية لاستخدام هاتفك ككاميرا ويب للآيفون والأندرويد

أفضل الطرق المجانية لاستخدام هاتفك ككاميرا ويب webcam للآيفون والأندرويد

ثلاثة ملايين نسخة تم بيعها خلال أسبوعين! ما هي لعبة فالهايم Valheim

ثلاثة ملايين نسخة تم بيعها خلال أسبوعين! ما هي لعبة فالهايم Valheim؟