in

ثلاثة ملايين نسخة تم بيعها خلال أسبوعين! ما هي لعبة فالهايم Valheim؟

ثلاثة ملايين نسخة تم بيعها خلال أسبوعين! ما هي لعبة فالهايم Valheim



قامت لعبة النجاة – survival game الحديثة فالهايم بكسر الأرقام القياسية مؤخراً، حين صعدت إلى الشهرة بسرعة فائقة. ذلك لأن الشركة باعت أكثر من ثلاثة ملايين نسخة خلال أسبوعين فقط، وما زالت ضمن نسخة الإصدار المبكر – early access. حيث تخطت لعبة Dota 2 بعدد اللاعبين بوقت واحد لتصبح ثان أكبر لعبة على ستيم – steam يوم البارحة، الأحد الواقع في الواحد والعشرين من شهر شباط. فعندما بلغ عدد لاعبيها الـ502,000 بوقت واحد، أصبحت مباشرة خلف إحدى أعظم الألعاب بعدد اللاعبين، وهي لعبة كاونتر سترايك – Counter Strike. فما هي لعبة فالهايم Valheim؟

رابط اللعبة Steam

ما هي لعبة فالهايم Valheim وما سر هذا النجاح السريع؟

إن لم تكن واحداً من هؤلاء الثلاثة ملايين، فإليك الفكرة. فالهايم هي لعبة نجاة في عالم مفتوح مع خيار اللعب على الإنترنت بجانب عدد من اللاعبين والذي يصل إلى عشرة معاً. غير أن اللعبة ما زالت ضمن نسخة الإصدار المبكر، ولم يتم إصدار النسخة الكاملة الرسمية منها. حيث تبدأ بعالم بسيط مفتوح بشخصية محارب فايكينج، مرتدياً بنطالاً فقط. ثم يجب على اللاعبين البحث عن الطعام والموارد بهدف إنشاء مأوى ومعدات، ستساعدك في هزيمة واجتياز الكائنات المتعددة خلال رحلتك في الصعود إلى مدينة فالهالا – valhalla. يمكنك مشاهدة فيديو العرض الترويجي من هذا الرابط.

ما هي لعبة فالهايم Valheim

أهم ما يميز لعبة فالهايم Valheim:

تحدت فالهايم العديد من الأشكال النمطية لألعاب النجاة والبقاء على قيد الحياة. على سبيل المثال، ركزت اللعبة على القتال ضد عناصر البيئة المحيطة وخيارات البناء الهائلة والدقيقة. إضافة إلى ذلك، كان التعاون والعمل الجماعي بين اللاعبين من أهم محاور الاهتمام. جذب ذلك بالتأكيد الملايين، وحقق نجاحاً كبيراً لشركة ألعاب صغيرة لا تتجاوز الخمسة أشخاص. كما تقدم اللعبة سياق قصصي معين على عكس العديد من هذا النمط من الألعاب، والذي لا تتجاوز المهام فيها أكثر من الهروب والنجاة. علاوة على ذلك، تقدم النصائح والإرشادات خلال اللعب عن طريق غراب روحي مفيد. مع التقدم في اللعبة وتنمية المهارات في الخريطة الواسعة، ستقوم باستكشاف مناطقاً جديدة لم تكن متوفرة سابقاً. وبالمثل ستحصل على مهام وتحديات جديدة ضمن سياق اللعبة القصصي. تتضمن هذه التحديات تغيرات في الجو وأقبية تحت أرضية مخفية وكنوز نادرة. فإنها تزود إحساساً بالتقدم على عكس الكثير من ألعاب النجاة والبقاء.

اقرأ أيضاً:
– أفضل الألعاب المجانية التي يمكنك تحميلها الآن لعام 2021
165 بليون دولار بسنة واحدة! كيف أصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم؟
– أفضل 12 مواقع لتحميل الصور ذات الدقة العالية 2021

ساعد نمط القتال في شهرتها أيضاً. حيثما توفر مجموعة من القدرات والسرعات القتالية بحسب نمط القتال التي ترغب باستخدامه. كما تستطيع استخدام الدروع للصد والمراوغة بالتدحرج والتصويب الثابت على الهدف. حيث تبدو وكأنها لعبة أكشن وتقمص أدوار أكثر من أن تكون لعبة نجاة. ويظهر ذلك بشكل خاص في المعارك ضد الوحوش الأسطورية خلال التقدم في اللعبة. والأهم من ذلك كله أن الاقتتال بين اللاعبين أقل بكثير من الألعاب الأخرى المشابهة. ذلك الذي أثار اهتمام العديد من اللاعبين الجدد.

viking valheim

ماذا بعد؟ ما مستقبل هذه اللعبة؟

في الختام، من الواضح أن لعبة فالهايم ستتمتع بمستقبل مشرق للغاية، حتى لو كان هذا التطور بطيئاً وذلك نظراً لقلة عدد فريق العمل. لكن يبدو أن الفريق يمتلك خططاً واضحة للعمل والتنفيذ. فستتضمن التحديثات المستقبلية تركيزاً على خيارات بناء قاعدة اللاعبين والمنازل. ثم يلي ذلك الاهتمام الكبير بأنماط القتال وقدرات اللاعبين. حيث أعلنت الشركة للتو عن أربعة تحديثات أساسية لعام 2021. إضافة إلى التركيز على أجزاء من القصة وسياقها، لتحفيز روح التحدي ضد عدداً أكبر من الأعداء الأسطوريين بسياق خيالي اسكندنافي رائع.

Written by H. Zaibak

أفضل الألعاب المجانية التي يمكنك تحميلها الآن لعام 2021

أفضل الألعاب المجانية التي يمكنك تحميلها الآن لعام 2021

كل ما تريد معرفته عن المحادثة السرية Secret Chat في تلغرام Telegram

كل ما تريد معرفته عن المحادثة السرية Secret Chat في تيليغرام Telegram