in

أفضل 10 تطبيقات لتعديل الفيديو على الأندرويد و ios

أفضل 10 تطبيقات لتعديل الفيديو على الأندوريد و ios


من منا لا يرغب بتصوير الفيديوهات لحفظ ذكريات حياته، أو لمشاركتها مع العائلة والأصدقاء. مع تطور التكنولوجيا لم يعد تصوير الفيديو محصورًا بكاميرة الفيديو التقليدية. أي أصبح بإمكاننا التصوير بأي وقت وبأي مكان باستخدام هواتف أيفون أو أندرويد. وبالرغم من الجودة العالية للفيديوهات التي يتم التقاطها بواسطة هذه الأجهزة سنحتاج لتعديل الفيديوهات من أجل الحصول على جودة أفضل. لذلك بالطبع سنحتاج لبرامج تعديل الفيديو المجانية التي تجعل الفيديوهات أكثر جاذبية. ولهذا السبب سنقدم لكم أفضل 10 تطبيقات لتعديل الفيديو.

أفضل التطبيقات لتعديل الفيديو لأجهزة الآيفون

تطبيق iMovie

تطبيق iMovie لتعديل الفيديو


يعد تطبيق iMovie من أقوى برامج أيفون لتعديل الفيديو. حيث يحتوي على الكثير من الأدوات الاحترافية المجانية لتحرير الفيديوهات. فهو شبيه ببرامج المونتاج التي تكون على الكمبيوتر. هو تطبيق رسمي من إنتاج شركة آبل ومتاح أيضًا لأجهزة iOS وحواسيب macOS، من أهم الميزات التي يقدمها هذا البرنامج:

  • تقسيم وتجزئة الفيديو الكبير إلى فيديوهات صغيرة. وهذه الميزة هامة جدًا عندما ترغب بالحصول على مقطع محدد من الفيديو دون أجزاء الفيديو الأخرى.
  • حذف وقص المشاهد غير المرغوب فيها من أي مقطع فيديو.
  • يتيح لك التطبيق الكتابة على أية مقطع فيديو موجود على هاتفك الذكي. إلى جانب إضافة الكثير من الرموز التعبيرية على الفيديو.
  • إضافة الفلاتر والتأثيرات التي تعطي جمالية للفيديوهات.
  • تسريع أو تبطيء الفيديو.

– لتحميل تطبيق iMovie من App Store للايفون اضغط هنا.

تطبيق Quik

تطبيق Quik لتعديل الفيديو

يُعتبر تطبيق Quik أحد أهم تطبيقات الأيفون لتعديل الفيديو وأكثرها استخدامًا.التطبيق من إنتاج شركة GoPro و يقدم أدوات احترافية مميزة لتعديل الفيديو غير موجودة في التطبيقات المنافسة الأخرى. فمثلًا يحول مجموعة من الصور المختلفة إلى فيديو، إلى جانب السماح لك بتغيير ألوان الفيديو وإضافة التأثيرات عليه. ولكن الميزة الأهم بهذا التطبيق هي إمكانية إدراج أي ملف صوتي من الهاتف إلى الفيديو ليصبح صوت بخلفية الفيديو أثناء التشغيل.

– لتحميل تطبيق Quik من Play Store للاندرويد اضغط هنا.
– لتحميل تطبيق Quik من App Store للايفون اضغط هنا.


تطبيق Splice

تطبيق Splice لتعديل الفيديو

هذا التطبيق أيضًا من إنتاج وتطوير صاحبة أفضل الكاميرات الشخصية العالية الوضوح في العالم شركة GoPro. وتم تصنيفه كأفضل تطبيقات الأيفون لتعديل الفيديو، لذلك يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه على عكس تطبيقات المونتاج الأخرى وأبرز ميزات تطبيق Splice:

  • قص الفيديوهات وإمكانية دمج صورة واحدة أو عدة صور مع مقطع الفيديو الذي تريد تحريره.
  • الكتابة على الفيديو من خلال التحكم بلون وحجم الخط ومكان ظهوره بالفيديو ونوعيته إلى جانب إضافة الملصقات.
  • إضافة الصوت من خلال دمج أي مقطع صوتي تحدده مع الفيديو.
  • إمكانية تتسري وتبطيء الفيديو.

– لتحميل تطبيق Splice من Play Store للاندرويد اضغط هنا.
– لتحميل تطبيق Splice من App Store للايفون اضغط هنا.

تطبيق Cameo

تطبيق Cameo لتعديل الفيديو

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التعامل مع مقاطع الفيديو الفائقة الدقة، فأنصحك باستخدام تطبيق Cameo. فهو سيتيح لك تحرير وحفظ الفيديوهات بدقة 4k. وستتمكن أيضًا من تعديل ألوان الفيديو وضبط درجة السطوع والتباين والتشبع. وبالطبع لن ننسى ميزة القص من مقطع الفيديو وتقسيمه لأجزاء إلى جانب الكتابة على الفيديو.

– لتحميل تطبيق Cameo من Play Store للاندرويد اضغط هنا.
– لتحميل تطبيق Cameo من App Store للايفون اضغط هنا.


تطبيق Filmorago

تطبيق Filmorago لتعديل الفيديو

إن كنت تريد أداة احترافية لفيديوهاتك، وملفاتك الصوتية والمرئية الموجودة على جهاز الآيفون الخاص بك، فبرنامج Filmorago سيكون الأفضل لك. يقدم هذا البرنامج ميزات رائعة وخصائص سحرية. مثلاً، يمكن إنشاء شرائح لعرض الصور، أو مقاطع الصوت، أو الرسوم، أو قص مقاطع الفيديو، أو إضافة المؤثرات. هذا التطبيق مجهز بواجهة عمل تتميز بسهولة استخدامها. حيث ستجد جميع الأدوات على جانبي الشاشة ولن تواجه أية صعوبة باستخدامه. لذا ما عليك سوى إضافة الملفات وترك الباقي للتطبيق ليمنحك النتيجة النهائية.

– لتحميل تطبيق Filmorago من Play Store للاندرويد اضغط هنا.
– لتحميل تطبيق Filmorago من App Store للايفون اضغط هنا.


أفضل التطبيقات لتعديل الفيديو لأجهزة الأندرويد


تطبيق Adobe Premiere Rush

تطبيق Adobe Premiere Rush للاندرويد

يعد هذا التطبيق من أحدث إصدارات شركة Adobe فهو يتضمن أدوات غير موجودة في التطبيقات الأخرى. حصل التطبيق منذ انطلاقه على عدة تحديثات بحيث يمكنك التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات بشكل مباشر من البرنامج وإضافة التعديلات عليها. هو يشبه البرامج الاحترافية للمونتاج إلى حد كبير. صُمم بشكل رئيسي لمساعدة أي منشئ محتوى على تعديل فيديوهاته ونشرها على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب أو الانستغرام.

وضحت شركة Adobe بأن برنامجها لديه القدرة على الجمع بين Premiere Pro و قوة After Effects . بالإضافة للمميزات الأخرى التي يقدمها مثل التعديل بحجم الموسيقى أو تطبيع الصوت داخل الفيديو تلقائيًا.

– لتحميل تطبيق Adobe Premiere Rush من Play Store للاندرويد اضغط هنا.
– لتحميل تطبيق Adobe Premiere Rush من App Store للايفون اضغط هنا.


تطبيق InShot

تطبيق InShot لتعديل الفيديو

يُعتبر تطبيق InShot من أفضل تطبيقات الأندرويد المخصصة لتعديل الفيديوهات والصور، وعمل مونتاج احترافي ومميز لأي فيديو ترغب بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يقدم البرنامج العديد من الأدوات والمزايا لتحسين الفيديوهات وهي:

  • يسمح لك التطبيق بدمج الصور في الفيديوهات، إلى جانب إمكانية تدويرها بدرجة 180.
  • يتميز التطبيق بحجمه الصغير فهو لن يشغل مساحة كبيرة من مساحة الهاتف.
  • إمكانية ضبط أبعاد الفيديو لكي يتوافق مع مواقع التواصل الاجتماعي مثل الانستغرام أو التيك توك وغيرها.
  • إمكانية إضافة ترجمة لأي مقطع فيديو بأي حجم خط، إلى جانب إمكانية قص الفيديو الكبير لعدة أجزاء.

– لتحميل تطبيق InShot من Play Store للاندرويد اضغط هنا.
– لتحميل تطبيق InShot من App Store للايفون اضغط هنا.

تطبيق AndroVid Video Editor لتعديل الفيديو

تطبيق AndroVid Video Edito لتعديل الفيديو

لكي تقوم بقص وتعديل وإضافة الموسيقى بأي وقت للفيديو، ستحتاج لتطبيق AndroVid Video Edito الاحترافي المجاني، وستتمكن أيضًا بواسطة هذا التطبيق من إزالة أي جزء غير مرغوب فيه من الفيديو، وإضافة أي نص أو مؤثرات أو إطارات أو تسريع أو تبطيء لأي فيديو موجود على جهازك. يمكنك بواسطة هذا التطبيق أيضًا تحويل أية فيديوهات لصيغة mp3، وأهم مؤثرات هذا التطبيق fade in، swapping.

– لتحميل تطبيق Androvid من Play Store للاندرويد اضغط هنا.

تطبيق YouCut لتعديل الفيديو

تطبيق YouCut لتعديل الفيديو

من تطبيقات تحرير الفيديو الرائعة، حيث يهدف Youcut لتحويل أي فيديو إلى فيلم حقيقي، ويتميز هذا التطبيق بسرعته وبسهولة استخدامه. أولًا يجب عليك اختيار الفيديو الذي تريد تحريره وتحديد الجزء الذي تريد العمل عليه، وإضافة ما تريد من أدوات كنصوص، أو تغيير السرعة، أو إضافة موسيقى، أو إضافة رموز، أو تسريعه أو تبطيئه. كما يمكنك تحويل صورك الخاصة أو أي صورة مجانية مُحملة من الانترنت إلى فيديو من خلال التطبيق

– لتحميل تطبيق YouCut من Play Store للاندرويد اضغط هنا.

هذه كانت أفضل قائمة تطبيقات تعديل وتحرير الفيديوهات، يمكنك تحميل التطبيق الذي أعجبتك ميزاته.

Written by Fatima Ahmad

كيف أحسن وأقوي لغتي العربية؟ أفضل النصائح لتقوية لغتك العربية

كيف أحسن وأقوي لغتي العربية؟ أفضل النصائح لتقوية لغتك العربية